لانغ لانغ يعزف سيمفونيات ومقطوعات بيانو عالمية في «شتاء طنطورة»

لانغ لانغ يعزف سيمفونيات ومقطوعات بيانو عالمية في «شتاء طنطورة»

قال إن الإلهام والعراقة جزء من تراث السعودية المعروفة بثقافتها الأصيلة
الأحد - 14 جمادى الأولى 1440 هـ - 20 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14663]
العلا: «الشرق الأوسط»
شهد مبنى مرايا بالعلا أول من أمس حفلاً موسيقياً أحياه عازف البيانو الصيني لانغ لانغ، ضمن فعاليات «شتاء طنطورة» حضره جمهور عريض من مختلف مناطق السعودية وخارجها.

وعزف لانغ لانغ مجموعة من أبرز الروائع الفنية العالمية اشتهر بعزفها على مدار مشواره الفني، منها كونشيرتو البيانو رقم 2 والسيمفونية السابعة لـ«بيتهوفن»، وعزف منفرد لعدة سيمفونيات ومقطوعات بيانو عالمية.

واشتهر لانغ لانغ، بتقديم روائع كلاسيكيات البيانو منذ صغره فهو تلقى أول دروسه في البيانو عندما كان في الثالثة من عمره على يد البروفسور تشو يا فن، كما عزف إلى جوار أسماء عالمية مرموقة ونال الدكتوراه الفخرية من «الكلية الملكية للموسيقى»، والجائزة العليا من وزارة الثقافة الصينية، ووسام الاستحقاق الألماني ووسام الفنون والآداب الفرنسي.

وقال لانغ لانغ، إنه تعلم الكثير من زيارته الأولى إلى السعودية وعبر عن إعجابه بالتاريخ العريق الذي تتمتع به المملكة، قائلاً إن الإلهام والعراقة يشكلان جزءاً من تراث وتاريخ هذا البلد العميق بثقافته الأصيلة.

وأضاف: «الأجواء هنا مفعمة بالحماس، سعدت جداً بالاستقبال الرائع من حشود الجماهير التي حضرت الحفل، وأشكر الهيئة الملكية لمحافظة العلا على تنظيمها المميز لشتاء طنطورة، وبالتأكيد لن تكون آخر زيارة لي للمملكة».

وكان مهرجان «شتاء طنطورة»، شهد العديد من الفعاليات منذ انطلاقته وحتى الآن، واستطاع أن يجمع الثقافات الفنية في مختلف مجالاتها بالعالم العربي والدولي، داخل منطقة صغيرة تجمع بين الماضي والحاضر، ولا تزال الفعاليات مستمرة حتى نهاية الشهر الجاري.
السعودية مهرجان موسيقى

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة