10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 19 - 1 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 19 - 1 - 2019

السبت - 13 جمادى الأولى 1440 هـ - 19 يناير 2019 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إنه سيصدر «إعلاناً مهماً» اليوم (السبت) بشأن «الأزمة الإنسانية على حدودنا الجنوبية» والإغلاق الجزئي للحكومة الذي دخل يومه الثامن والعشرين.

- قدّمت حكومة بوركينافاسو، أمس (الجمعة)، استقالتها، بحسب ما أعلن بيان صادر عن الرئاسة، وذلك في مواجهة تصاعد التهديدات الإرهابية والاضطرابات الاجتماعية.

- رفض مكتب المحقق الخاص روبرت مولر، الذي يقود التحقيق في التدخل الروسي بانتخابات الرئاسة الأميركية عام 2016، أمس (الجمعة)، تقريراً زعم أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمر بشكل شخصي محاميه بالكذب على الكونغرس.

- أفاد بيان أُرسل لوسائل الإعلام، اليوم (السبت)، بأن قوات سوريا الديمقراطية اعتقلت اثنين من أعضاء تنظيم «داعش» المتشدد يحملان الجنسية الأميركية.

- ذكرت صحيفة «تلغراف»، أمس (الجمعة)، أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لم تُجرِ أي تغييرات على مطالبها في المحادثات مع زعماء الاتحاد الأوروبي على الرغم من رفض المشرعين البريطانيين لخطتها الخاصة بخروج البلاد من الاتحاد في وقت سابق من هذا الأسبوع.

- نفت حركة «طالبان» الأفغانية تقارير في وسائل الإعلام الباكستانية عن استعدادها لاستئناف الاجتماعات مع المبعوث الأميركي الخاص زلماي خليل زاد، في إسلام آباد، وكرّرت رفضها التعامل مباشرة مع الحكومة الأفغانية.

- تشيّع بولندا رئيس بلدية غدانسك بافل أداموفيتش الذي اغتيل قبل أيام خلال تجمع عام في هذه المدينة.

- ذكرت الشرطة الأسترالية، اليوم (السبت)، أنه تم توجيه اتهامات لرجل من ملبورن (20 عاماً) بقتل الطالبة الإسرائيلية آية مصاروة، الأسبوع الماضي.

- نفت فنزويلا أي علاقة لها بالتفجير الذي وقع في أكاديمية للشرطة في كولومبيا، أول من أمس (الخميس)، وأودى بحياة 21 شخصاً، بينهم طالب إكوادوري.

- بلغت الأميركية المخضرمة سيرينا ويليامز، اليوم (السبت)، الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، لتواصل المضي بخطى واثقة في مسعاها للقب الرابع والعشرين في الغراند سلام.
لندن 10 أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة