{هارفارد} تنظم رحلة لطلابها المسلمين لزيارة السعودية

{هارفارد} تنظم رحلة لطلابها المسلمين لزيارة السعودية

الجمعة - 12 جمادى الأولى 1440 هـ - 18 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14661]
وفد طلبة {هارفارد} مع محمد بنتن وزير الحج والعمرة (الشرق الأوسط)
مكة المكرمة: عائشة جعفري
للمرة الأولى في تاريخها، نظّمت جامعة هارفارد رحلة لطلابها المسلمين لزيارة الأماكن المقدسة بالسعودية.
وضم الوفد 30 طالباً وطالبة زاروا مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال 8 أيام ضمن برنامج تشرف عليه وزارة الحج.
وقال خليل عبد الرشيد، إمام الطلبة المسلمين في حرم هارفارد، لـ«الشرق الأوسط» خلال زيارة المجموعة جبل الرحمة بمكة المكرمة: «زرت مكة المكرمة مرات عدة، لكن هذه المرة الأولى في تاريخ هارفارد التي تأتي مجموعة في رحلة عمرة، وهذا الجديد في سياسة الجامعة».
وأضاف: إن هذه الرحلة تتبعها تغطية لأحداثها بعد العودة إلى هارفارد، ويعني نجاح هذه التجربة استمرار رحلات الطلبة المسلمين من الجامعة إلى الأماكن المقدسة، مشيراً إلى أنه استغرق عاماً كاملاً لإقناع إدارة الجامعة بهذه الرحلة، والتي رحبت بفكرة وجود مركز إسلامي خاص في داخل أروقتها، بشرط أن يوجد من يمول بناءه.
إلى ذلك، قالت سناء محمد، طالبة إدارة الأعمال في جامعة هارفارد: «قمنا بأنشطة أخرى كثيرة إضافة إلى أداء العمرة، وكان الناس هنا لطيفين جداً ومتعاونين معنا في كل شيء».
وزار الفريق خلال رحلتهم إلى المدينة المنورة نائب أمير منطقة المدينة المنورة، الأمير سعود بن خالد آل سعود، إضافة إلى جامعة طيبة ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، ومصنع الكسوة في مكة المكرمة، ومكتبة الحرم.
كما استقبل محمد بنتن، وزير الحج والعمرة، الوفد الطلابي، وناقش معهم بعض الملاحظات، وقدم لهم هدايا تذكارية من الأماكن المقدسة.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة