مرشح ترمب لمنصب وزير العدل يؤيد بقاء طالبي اللجوء خارج الحدود

مرشح ترمب لمنصب وزير العدل يؤيد بقاء طالبي اللجوء خارج الحدود

يعتقد أن روسيا حاولت التدخل في الانتخابات الأميركية
الأربعاء - 10 جمادى الأولى 1440 هـ - 16 يناير 2019 مـ
وليام بار مرشح الرئيس الأميركي دونالد ترمب لمنصب وزير العدل (إ.ب.أ)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أشار وليام بار مرشح الرئيس الأميركي دونالد ترمب لمنصب وزير العدل يوم أمس (الثلاثاء)، إلى أنه من المرجح أن ينحاز إلى مسعى الإدارة لزيادة الصعوبات أمام طالبي اللجوء.

وقال بار للجنة بمجلس الشيوخ الأميركي، إنه يؤيد فكرة بقاء طالبي اللجوء خارج الحدود الأميركية أثناء التعامل مع طلبات اللجوء التي قدموها.

وأضاف أثناء جلسة التصديق على تعيينه أمام اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ: "نظراً لانتهاكات نظام اللجوء في الوقت الحالي أفضل دائماً التعامل مع طالبي اللجوء خارج الولايات المتحدة".

وعن التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية، أكد بار أن الولايات المتحدة بحاجة إلى "حل موثوق به" لهذه القضية، معرباً عن اعتقاده بأن روسيا حاولت التدخل.

وأضاف: "أعتقد أنه من مصلحة الجميع، الرئيس والكونغرس والأكثر أهمية، الشعب الأميركي، أن يتم حسم هذا الأمر من خلال السماح للمحقق الخاص بإكمال عمله".

ويجري المحقق الخاص روبرت مولر تحقيقا في التلاعب الروسي في انتخابات الرئاسة الأميركية. وكان وزير العدل السابق جيف سيشنز قد أقيل العام الماضي بعدما نأى بنفسه عن التحقيق.

وذكر بار أنه إذا تأكد تعيينه، فلن يسمح للسياسة أو المصالح الشخصية أو أي شيء آخر أن يتدخل في التحقيق. وأوضح أنه لن يقيل مولر "بالتأكيد" ولم يسمح لنفسه بأن يتعرض "للترهيب"، من أي شخص، حتى من ترامب.

وأدلى بار بهذه التصريحات في جلسة تأكيد تعيينه أمام اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ.

 
أميركا أخبار أميركا ترمب مهاجرين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة