السعودية رهف تصل إلى كندا بعد منحها حق اللجوء

السعودية رهف تصل إلى كندا بعد منحها حق اللجوء

الأحد - 7 جمادى الأولى 1440 هـ - 13 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14656]
الفتاة السعودية رهف محمد لدى وصولها لمطار تورونتو بكندا أمس(أ.ف.ب)
لندن: «الشرق الأوسط»
غادرت السعودية رهف محمد القنون (18 عاما) إلى كندا عبر تايلاند، بعد أن منحتها أوتاوا حق اللجوء، حيث أعلن رئيس وزراء كندا، جاستن ترودو، أول من أمس، عن ذلك.وقال رئيس شرطة الهجرة في تايلاند إن رهف غادرت مساء الجمعة مطار بانكوك متجهة إلى كوريا الجنوبية لتستقل بعد ذلك طائرة أخرى متجهة من سول إلى كندا. وكانت الفتاة السعودية القنون، التي ادعت أنها تعاني من عنف أسرتها تجاهها، هربت الأسبوع الماضي من الكويت إلى تايلاند، وناشدت الفتاة عبر تغريدات في حسابها بـ«تويتر»، السماح لها بالمغادرة إلى أستراليا بعد أن تم توقيفها في مطار بانكوك استعدادا لإعادتها إلى الكويت من حيث قدمت.

وكانت السفارة السعودية أصدرت بيانا قبل أيام، فندت فيه بعض التفاصيل، حيث أوضحت السفارة أنها لم تطالب باسترداد الشابة السعودية التي «طلبت اللجوء في تايلاند».

وكانت سفارة الرياض في بانكوك أصدرت بيانا جاء فيه: «إشارة إلى ما يثار بشأن قضية المواطنة، رهف محمد، وما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي بهذا الشأن، تود السفارة أن تؤكد عدم صحة ما تم تداوله بشأن قيام السفارة بأخذ جواز المذكورة منها واحتجازها في تايلاند». وأشارت السفارة إلى ما أوضحته السلطات التايلاندية بأن المواطنة أوقفت من قبل السلطات التايلاندية لافتقادها الأوراق الرسمية المطلوبة. وأكد البيان أن «المملكة العربية السعودية لم تطالب باستردادها».
كندا السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة