تقنيات وتطبيقات جديدة

تقنيات وتطبيقات جديدة

الثلاثاء - 2 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 11 ديسمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14623]
جدة: خلدون غسان سعيد
اخترنا لكم في هذا العدد جهازاً يقدم وظائف مفيدة لكبار السن، بالإضافة إلى التطبيقات المختلفة للأجهزة الجوالة، ومنها تطبيق يقدم أدوات رسم متقدمة وسهلة الاستخدام، وآخر لتصميم خلفيات ملفك الشخصي في «فيسبوك»، بالإضافة إلى تطبيق يقدم أقنعة ثلاثية الأبعاد، وآخر لتطوير أداء هاتفك.



جهاز لكبار السن

يقدم جهاز «كينتيل» (Kintell) للمنازل الذكية قدرات مريحة لكبار السن، تشمل تذكيرهم بمواعيد الأدوية وشرب المياه وممارسة التمارين الرياضية وتطوير القدرات الذهنية والاطمئنان عليهم دون تطفل أو إحراج، وذلك من خلال تطبيق يتواصل مع الجهاز عبر الإنترنت. كما يقدم هذا الجهاز القدرة على الاتصال برقم محدد في حالات الطوارئ، ومراقبة درجات الحرارة وإنارة الممرات في الليل، والتفاعل صوتياً مع المستخدم، وغيرها من المزايا الأخرى المفيدة. ويمكن التفاعل مع الجهاز من خلال لوحة لمس مدمجة وشاشة واضحة وزر خاص لحالات الطوارئ. ويبلغ سعر الجهاز 99 دولاراً، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حوله بزيارة موقعه www.kintellhome.com.



أدوات رسم متقدمة

يقدم تطبيق «إنفينيت بينتر» (Infinite Painter) على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس»، إمكانية حمل رسوماتك معك أينما كنت والعمل عليها في أي وقت وكل مكان، وهو تطبيق مميز للموهوبين والرسامين والهواة الذين يرغبون في تطوير مهاراتهم في عالم الرسم والألوان. ويقدم التطبيق مجموعة كبيرة من فرش الألوان التي تعطي انطباعات وتأثيرات مختلفة، بالإضافة إلى المزج الواقعي والدقة باستخدام عدد كبير من الأدوات. ويوفر التطبيق طريقة واقعية للتعامل مع الورق والقماش الذي يختاره المستخدم، ليبدأ من خلاله بالعمل على لوحته الفنية.

كما يوفر التطبيق وظيفة الرسم ثلاثي الأبعاد لتسهيل تصميم الأثاث، إلى جانب أدوات أخرى تشمل التدوير والقص وتغيير أبعاد الرسمة. استخدام التطبيق سهل وسلس، سواء كان التفاعل من خلال الأصابع، أو من خلال استخدام القلم الذكي الخاص بجهازك. ويبلغ سعر التطبيق 5.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.



أقنعة ثلاثية الأبعاد

إن كنت تبحث عن تطبيق يضيف أقنعة ومؤثرات مختلفة إلى صورك الشخصية لتبدو أكثر مرحاً، وعلى نهج تطبيق «سناب شات»، فسيعجبك تطبيق «فيس ريغ» (FaceRig) المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس»، حيث سيحاكي التطبيق تلك المؤثرات بشكل كبير، ولكن عوضاً عن استخدام عدسات تشابه عدسات «سناب شات»، يوفر التطبيق أقنعة ثلاثية الأبعاد بديلاً لوجه المستخدم. ويقدم التطبيق إمكانية إخفاء الملامح الخاصة بالوجه تماماً من خلال الاختيار بين أكثر من 40 قناعاً مجسماً مختلفاً، كما يقدم هدايا رقمية لمن يستخدمه بشكل يومي. ولا يقتصر التطبيق على إضافة الأقنعة فقط، بل يساعد على تسجيل عروض فيديو مميزة يمكن إضافة التعليقات الصوتية إليها والقناع الذي يختاره المستخدم، ومن ثم مشاركتها مع الآخرين عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.



خلفيات لملف «فيسبوك»

سيساعدك تطبيق «كوفر فوتو ميكر» (Cover Photo Maker) على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» على تحرير صورك بكل سهولة، وجعلها مناسبة لحجم خلفية ملفك في «فيسبوك»، مع قدرته على إضافة بعض المؤثرات الإضافية. ويمكنك من خلال هذا التطبيق تصميم صور مبهرة لتحقق الاستفادة القصوى من المساحة التي تعلو صورتك الشخصية في ملفك في «فيسبوك» بسرعة. ويقدم التطبيق واجهة استخدام بسيطة وذكية تسمح بضبط أصغر التفاصيل، على خلاف التطبيقات الأخرى التي تقتصر وظائفها على مهام محددة. ويتميز التطبيق بتقديم 18 قالباً مختلفاً تشمل المؤثرات الزجاجية وتعديل الصور الشخصية لتبدو كوجه سينمائي، وإضفاء الحيوية إلى صور الغلاف من خلال المؤثرات الدرامية للضوء، وأكثر من 50 فلتراً للصور، مع إمكانية إضافة النصوص الأفقية والشعارات والتحكم في ضبط حدود الصورة. ويبلغ سعر التطبيق 1.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكتروني.



تطوير أداء هاتفك

يقدم لك تطبيق «ديفايس مينتينينس» (Device Maintenance) المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» نبذة عامة عن حالة بطارية هاتفك وسعة التخزين والذاكرة، مع القدرة على رفع أداء الهاتف بسرعة وبضغطة زر واحدة. ويسمح التطبيق باختيار خاصية التطوير السريع التي تكشف عن الجهاز وترفع أداءه في الحال، حيث يقوم بمسح الذاكرة المؤقتة وحذف الملفات غير الضرورية وإغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية بهدف رفع مدة استخدام البطارية. ويمكنك أيضاً رفع أداء البطارية عندما تكون قدرتها منخفضة، حيث سيحفظ النظام الطاقة تلقائياً من خلال تفعيل خاصية توفير الطاقة، مما سيؤدي إلى خفض استخدامه للطاقة وعدم استقبال إشعارات التطبيقات التي تستهلكها بشكل نهم. كما يمكن اختيار وضع لهاتفك من بين 4 أوضاع لمنحه أداء أفضل، تشمل اللعب والترفيه وخفض استهلاك البطارية ونمط الأداء المرتفع. ويتميز التطبيق بسهولة إضافة لوحة تحكم خارجية إلى الشاشة الرئيسية لتسهيل التعامل، وتفعيل خاصية التطوير السريع بنقرة واحدة، وإدارة ذاكرة الوصول العشوائي بكفاءة، وحذف الملفات غير الضرورية تلقائياً، وتوفير نمط حفظ الطاقة وخفض استخدام البطارية، ومراقبة استهلاك الطاقة في كل تطبيق، مع تقديم تقرير مفصل لحالة الهاتف يومياً لمتابعة حالته، وتوفير القدرة على حجب البرامج الضارة والإعلانات والفيروسات. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة