سترلينغ يتهم الصحف بـ«تغذية العنصرية»

سترلينغ يتهم الصحف بـ«تغذية العنصرية»

الأحد - 1 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 09 ديسمبر 2018 مـ
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
اتهم مهاجم نادي مانشستر سيتي، رحيم سترلينغ، الصحف الإنجليزية بـ«تغذية العنصرية» من خلال الطريقة التي تصور بها اللاعبين الشبان السود؛ وذلك في أعقاب تعرضه لإهانات عنصرية من مشجعين في الدوري الممتاز لكرة القدم.
وأظهرت أشرطة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، المهاجم الدولي وهو يتعرض لإساءات لفظية من بعض مشجعي المضيف تشيلسي، خلال مباراة بين الفريقين أمس (السبت)، ضمن المرحلة الخامسة عشرة في الدوري، التي انتهت بفوز تشيلسي (2 - صفر)، وتكبد الضيوف أبطال إنجلترا في الموسم الماضي، خسارتهم الأولى هذا الموسم.
ويقوم نادي تشيلسي والشرطة بالتحقيق في هذه الإساءات، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.
ولجأ سترلينغ إلى حسابه على «إنستغرام» لتوجيه الانتقاد إلى الصحافة، مستعيداً تقارير عن قيام زميله في سيتي توسين أدارابيويو بشراء منزل فخم على رغم عدم خوضه أي مباراة في الدوري الممتاز.
وأوضح: «اللاعب الأسود الشاب يُنظر إليه بشكل سيئ. هذا ما يغذي العنصرية والتصرف العدواني» من قبل المشجعين.
وأضاف: «لكل الصحف التي لا تفهم لماذا يكون الناس عنصريين في هذا العصر، كل ما يمكنني أن أقوله: أعيدوا التفكير (...) وامنحوا كل اللاعبين فرصاً متساوية».
وكانت التقارير بشأن أدارابيويو (21 عاماً) تتحدث عن قيامه بدفع 2.9 مليوني دولار أميركي لشراء منزل فخم، مثله مثل زميله في سيتي فيل فودن الذي دفع أيضاً مبلغاً كبيراً لشراء منزل. لكن مقاربة الصحف للمسألتين اختلفت بحسب سترلينغ؛ إذ تم التركيز في قضية أدارابيويو حول شرائه منزلاً باهظ الثمن «رغم أنه لم يشارك أساسياً في مباراة في الدوري الممتاز»، في حين رأت الصحف أن فودن اشترى منزلاً «من أجل والدته».
وعلق سترلينغ «لاعبان شابان في بداية مسيرتيهما، يدافعان عن ألوان الفريق نفسه، أقدما على الخطوة المناسبة بشراء منزل (...)، لكن انظروا إلى الطريقة التي تبعث بها الصحف برسائلها، واحدة للاعب الأسود، وأخرى مختلفة حيال اللاعب الأبيض»، مضيفاً: «أعتقد أن ذلك غير مقبول».
وبدا أن سترلينغ تعرض للإساءات العنصرية في مباراة الأمس من مشجعي تشيلسي عندما اقترب من المدرجات خلف المرمى لأخذ الكرة خلال الشوط الأول من المباراة على ملعب ستامفورد بريدج اللندني.
وأكد اللاعب، أن تصرف المشجعين لم يفاجئه، رافضاً الإفصاح عما قيل له، موضحاً: «بالعادة، لست شخصاً يتحدث كثيراً، لكن عندما أعتقد أن عليّ إظهار رأيي، سأقول كلمتي (...) بشأن ما قيل في مباراة تشيلسي، وكما رأيتم ردة فعلي، كل ما قمت به هو الضحك لأنني لا أتوقع أفضل من ذلك».
ومدد سترلينغ، الذي احتفل هذا الشهر بعيد ميلاده الرابع والعشرين، في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، عقده مع سيتي حتى 2023، علماً بأنه انضم إلى بطل إنجلترا في عام 2015 قادماً من ليفربول.
لندن الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة