10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الأحد 9 – 12 – 2018

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الأحد 9 – 12 – 2018

الأحد - 1 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 09 ديسمبر 2018 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعاتaawsat.com .



- تبدأ القمة السنوية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض اليوم (الأحد)، لبحث سبل تعزيز الترابط والتكامل الخليجي والقضايا المتعلقة بالحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها.



- أطلق جنود الجيش الإسرائيلي المتمركزين على الحدود مع لبنان، النار على أشخاص يُشتبه في أنهم من جماعة «حزب الله» في أول واقعة من نوعها منذ بدأت إسرائيل حملة الأسبوع الماضي لسد أنفاق عبر الحدود إلى أراضيها.



- سيحل الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجلس التشريعي الفلسطيني الذي فازت فيه حركة «حماس» بأغلبية في انتخابات عام 2006.



- في باريس، اشتبك محتجون مناهضون للحكومة مع شرطة مكافحة الشغب الفرنسية في باريس ورشقوا رجال الشرطة بالمقذوفات وأضرموا النار في السيارات وخربوا المتاجر والمطاعم، في رابع موجة من الاحتجاجات التي تنظم في عطلة نهاية الأسبوع وتسببت في اهتزاز سلطة الرئيس إيمانويل ماكرون.



- احتجزت الشرطة البلجيكية أكثر من 400 شخص، بعد أن ألقى محتجو «السترات الصفراء»، الذين استلهموا تحركهم مما يجري في فرنسا، الحجارة والألعاب النارية وألحقوا أضرارا بمتاجر وسيارات أثناء محاولتهم الوصول إلى مبان حكومية في بروكسل.



- جدد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، دعوته لإنهاء تحقيق اتحادي في تدخل روسيا بالانتخابات ووصف التحقيق بأنه «حملة اضطهاد» بعد يوم من كشف ممثلي الادعاء تفاصيل لم تكن معروفة من قبل عن محاولة مواطن روسي مساعدة حملته لانتخابات الرئاسة في 2016.



- قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إن كبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي سيترك منصبه بحلول نهاية هذا العام.



- ذكرت صحيفة صنداي تايمز أن من المتوقع أن تؤجل رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تصويت البرلمان يوم الثلاثاء على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وتتوجه إلى بروكسل الأسبوع المقبل للمطالبة بشروط أفضل.



- بدأ الناخبون في أرمينيا التصويت في انتخابات برلمانية مبكرة مع سعي القائم بأعمال رئيس الوزراء نيكول باشينيان إلى الحصول على تفويض أقوى بعد أن انتخبه نواب لشغل المنصب في مايو (أيار) عقب ثورة سلمية هذا العام.



- حثت وزيرة الخارجية الأسترالية ماريس بين السلطات التايلاندية على إطلاق سراح لاعب كرة بحريني يحمل وضع لاجئ في أستراليا ومعتقل في بانكوك منذ نوفمبر (تشرين الثاني).
لندن 10 أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة