إسرائيل تطلق «المعدل الأعلى» للقذائف الصاروخية على قطاع غزة

إسرائيل تطلق «المعدل الأعلى» للقذائف الصاروخية على قطاع غزة

مقتل 6 فلسطينيين واعتقال 9 فجراً... و«حماس» تدعو لتحقيق دولي
الثلاثاء - 4 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 13 نوفمبر 2018 مـ
غزة: «الشرق الأوسط أونلاين»
ذكرت مصادر إسرائيلية أنه تم إطلاق أكثر من 400 قذيفة صاروخية من غزة باتجاه إسرائيل، وهو المعدل الأعلى على الإطلاق منذ الهجوم الإسرائيلي الأخير على القطاع عام 2014، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي قيام سلاح البحرية باستهداف عدة آليات بحرية تابعة لحركة حماس.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر حسابه على موقع «تويتر»، إن «سفن سلاح البحرية استكملت استهداف عدة آليات خاصة تستخدمها القوة البحرية التابعة لمنظمة حماس الإرهابية لتنفيذ اعتداءات بحرية».

وأضاف أنه تم استهداف أكثر من 150 هدفاً نوعياً تابعاً لـ«حماس» وحركة «الجهاد الإسلامي»، بينها مقار أجهزة أمنية ومواقع بالغة الأهمية بالنسبة لهما.

في المقابل، واصلت الفصائل الفلسطينية المسلحة إطلاق رشقات من القذائف الصاروخية من قطاع غزة على جنوب إسرائيل.

وقد أعلنت وزارة الصحة في غزة مقتل فلسطيني اليوم (الثلاثاء)، في غارة إسرائيلية على القطاع، ما يرفع عدد القتلى في الجيب المحاصر إلى 6 فلسطينيين خلال أقل من 24 ساعة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرة تابعة له شنت غارة استهدفت مقاتلاً كان ضمن مجموعة تطلق القذائف باتجاه إسرائيل. وتثير عمليات إطلاق الصواريخ والقذائف من غزة والغارات الإسرائيلية على القطاع مخاوف من اندلاع حرب جديدة بين الطرفين.

ومن جانبه، قرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس اختصار جولته الخارجية والعودة للبلاد لمتابعة التطورات المتلاحقة والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وفقاً لما أعلنته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

ونقلت الوكالة اليوم (الثلاثاء)، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فجراً 9 مواطنين من محافظات الضفة الغربية.

وتابعت الوكالة أن قوات الاحتلال قامت بتدمير برج سكني في حي النصر بقلب مدينة غزة، في عودة لسياسة تدمير المنازل والمباني بالقطاع.

ومن جانبها، دعت حركة حماس إلى إجراء تحقيق دولي في «الاستهداف الإسرائيلي المتعمد للمدنيين والمنشآت المدنية».

وذكرت «حماس» في بيان: «الاحتلال الإسرائيلي يعبر كل الخطوط الحمراء ويتجاوز كل الاتفاقيات الدولية».

وأضافت: «يجب إعلان تحقيق مستقل في الجرائم الإسرائيلية الفظيعة الآن، وحماس مستعدة لتقديم كل دليل على الجرائم الإسرائيلية ضد الإنسانية»، داعية الأمم المتحدة إلى توجيه اتهامات لإسرائيل في المحكمة الجنائية الدولية.
غزة الجيش الإسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة