«الشرعية» تواصل تقدمها في الحديدة تمهيداً لسيطرتها الكاملة على المدينة

«الشرعية» تواصل تقدمها في الحديدة تمهيداً لسيطرتها الكاملة على المدينة

الأحد - 3 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 11 نوفمبر 2018 مـ
عناصر في القوات الموالية للجيش اليمني بالحديدة (أ.ف.ب)
عدن: «الشرق الأوسط أونلاين»
سيطر الجيش اليمني وألوية العمالقة على «مجمع إخوان ثابت» في الحديدة، الذي يحتوي على مؤسسات وشركات مهمة، كالشركة اليمنية لتصنيع الألبان والمعلبات، حيث كانت تتخذ منها ميليشيات الحوثي متارس واقية لها.
وأكد المركز الإعلامي لـ«قوات ألوية العمالقة»، أن القوات تواصل تقدمها في أحياء مدينة الحديدة؛ تمهيداً لبسط سيطرتها الكاملة على المدينة.
وذكر المركز الإعلامي، أن قوات الجيش اليمني كبّدت ميليشيات الحوثي خسائر فادحة بالعدة والعتاد داخل مدينة الحديدة.
في المقابل، حاولت الميليشيات عرقلة تقدم القوات من خلال قيام الحوثيين في مشارف الحديدة بزراعة الألغام، وحفر الخنادق، ونصب الحواجز الإسمنتية، ونشر القناصة على أسطح المباني العالية، لكنها فشلت في إعاقة تقدم قوات «الشرعية».
واندلعت حرب شوارع في حي سكني شرق الحديدة اليمنية، اليوم، للمرة الأولى بعدما تمكنت القوات الموالية للحكومة من دخوله، في المدينة التي تضم ميناء يعتبر شريان حياة لملايين السكان، حسبما أفادت مصادر عسكرية.
وقال مسؤولون عسكريون في القوات الموالية للحكومة المعترف بها دولياً: إن هذه القوات المدعومة من تحالف عسكري بقيادة السعودية، تعمل على «تطهير» المناطق السكنية التي دخلتها في شرق المدينة من المتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على الحديدة منذ 2014.
ويقع الحي السكني جنوب مستشفى 22 مايو، الأكبر في المدينة الذي سيطرت عليه القوات الموالية للحكومة السبت، وشمال طريق سريع رئيسي يربط وسط المدينة الساحلية بالعاصمة صنعاء.
من جهة أخرى، أعلنت مصادر عسكرية وطبية، أن 61 مقاتلاً من الحوثيين والقوات الموالية للحكومة اليمنية قتلوا خلال الساعات الـ24 الأخيرة في المعارك في مدينة الحديدة (غرب) التي يستهدفها هجوم تشنه القوات الحكومية.
وقالت مصادر طبية في الحديدة: إن 43 من المتمردين الحوثيين وتسعة جنود في القوات الموالية للحكومة قتلوا. وتحدث مصدر طبي في المخا جنوب الحديدة عن وصول جثث تسعة مقاتلين آخرين في القوات الحكومية. وذكر مصدر في المستشفى العسكري في الحديدة، أن عشرات الجرحى الحوثيين نقلوا إلى مستشفيات في صنعاء وإب.
اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة