ألبوم شيرين الجديد يعبر أزمة منعه من التداول في مصر

ألبوم شيرين الجديد يعبر أزمة منعه من التداول في مصر

المعركة تنتقل إلى ساحات القضاء
الخميس - 21 صفر 1440 هـ - 01 نوفمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14583]
شيرين
القاهرة: شيماء مكاوي
عبر ألبوم المطربة المصرية شيرين أزمة منعه، أمس، من قبل الإدارة المركزية للمصنفات الفنية في مصر، بعد تصاعد الخلاف بين شيرين وشركات إنتاج فنية حول أمور تتعلق بالشؤون المالية وحقوق البث والإنتاج.
ومنعت المصنفات الفنية في مصر، أمس، ألبوم شيرين الجديد «نساي»، بعد طرحه على موقع «يوتيوب»، قبل أن تسحب قرار المنع مجدداً، وتتيح مشاهدته، بعد تحقيقه نسب مشاهدة مرتفعة، حيث بلغ عدد مشاهدات أغنية «نساي» أكثر من 16 مليوناً حتى الآن.
ودار خلاف بين «شركة النيل للإنتاج الإذاعي» التي تتبعها شركة «نجوم ريكوردز» وشيرين عبد الوهاب، حول شروط التعاقد فيما بينهما، حيث اتهمتها الشركة بالتهرب من سداد مبلغ 4 ملايين و750 ألف جنيه (الدولار الأميركي يعادل 17.8 جنيه مصري)، وهي قيمة الأموال التي حصلت عليها من الشركة، قبل منح شيرين حقوق الألبوم لشركة أخرى.
وقال حسام لطفي، محامي المطربة شيرين عبد الوهاب، لـ«الشرق الأوسط»: «نشب خلاف بين المطربة شيرين عبد الوهاب، والشركة المنتجة لألبوم (نساي)، وهي شركة (نجوم ريكوردز)، منذ 6 شهور، لأن الشركة لم تحقق آمالها في إصدار ألبوم غنائي كما تريد، ولم يكن بمستوى توقعاتها، وتم فسخ العقد بالتراضي، وبناء عليه قمنا بطرح الألبوم بالكامل على (يوتيوب بريمير)».
وأضاف: «الشركة قامت برفع دعوى قضائية لاسترداد المبالغ التي أنفقوها على إنتاج الألبوم، وأحيلت القضية للمحكمة المختصة».
وتابع: «الألبوم لا يوجد به حالياً أي أزمة، ومتاح في الأسواق الآن على (يوتيوب)، والشركة ليس لها أي حقوق فيه، والمحكمة هي التي ستفصل في هذا النزاع، وليس الشركة المنتجة، لذلك عندما تم إبلاغ المصنفات الفنية بهذا النزاع تم تداول الألبوم من جديد على (يوتيوب) وكل المواقع الإلكترونية؛ إذ إن طرحه إلكترونياً لا يحتاج إلى تصريح من الرقابة».
يُذكر أن ألبوم «نساي» يضم 12 أغنية، وهي: «حبة جنة»، و«كدابين»، و«أبو الرجالة»، و«ضعفي»، و«بيصعب عليا»، و«تاج على راسك»، و«ياريتها جت»، و«طيبة وجدعة»، و«لواني»، و«كلام عينيه»، و«الوتر الحساس»، و«نساي».
وأتاحت خاصية «يوتيوب بريمير» فرصة للمستمعين بتسمية الأغاني الخاصة بالألبوم، حيث قامت شيرين عبد الوهاب بطرح الأغاني دون تسميتها، وقاموا هم باختيار الأسماء إليها، بالتواصل مباشرة مع المطربة.
مصر موسيقى

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة