عباس ملتزم قرارات «المركزي» رغم الصعوبات

عباس ملتزم قرارات «المركزي» رغم الصعوبات

صائب عريقات: لن نقفز في الهواء
الأربعاء - 20 صفر 1440 هـ - 31 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14582]
رام الله: كفاح زبون
قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس، إنه ملتزم تنفيذ قرارات المجلس المركزي الفلسطيني. مضيفاً أثناء ترؤسه الاجتماع الأول للجنة الوطنية العليا المكلفة تنفيذ القرارات أن لديه وأعضاء اللجنة الإرادة لتنفيذ المهمة الصعبة في ظل الوضع الأصعب والأخطر.

وكان المجلس المركزي الفلسطيني قد قرر إنهاء التزامات منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية الفلسطينية كافة تجاه اتفاقاتها مع سلطة الاحتلال (إسرائيل) بما يشمل تعليق الاعتراف بدولة إسرائيل ووقف التنسيق الأمني بأشكاله كافة، والانفكاك الاقتصادي، باعتبار أن المرحلة الانتقالية لم تعد قائمة.

وقالت مصادر لـ«الشرق الأوسط» إن تنفيذ القرارات سيكون بالتدرج وليس مباشرة. وأضافت أن «الاقتراحات على الطاولة الآن ليس الانسحاب مباشرة من اتفاق أوسلو وإنما التفكك من التزاماته كما تفعل إسرائيل». وتابعت: «نناقش الآن خطة قد تمتد لعام أو أكثر من أجل تطبيق القرارات». ويفترض وضع خطة قد تشمل وقف الاتصالات الأمنية، وتعديل اتفاق باريس الاقتصادي ومقاطعة منتجات الاحتلال.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات إن اللجنة الوطنية العليا «ستبدأ بتنفيذ كل القرارات دون استثناء في كل المجالات، لكن بشكل تدريجي»، مضيفاً: «لن يكون هناك قفز في الهواء لأن المسائل لا تتعلق بشعارات». وأضاف: «هناك 69 مجالاً في العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية ستؤخذ بعين الاعتبار».

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة