بايرن ميونيخ في مهمة سهلة بكأس ألمانيا

بايرن ميونيخ في مهمة سهلة بكأس ألمانيا

الاتحاد الألماني يبحث أحداث العنف في مباراة دورتموند وهيرتا برلين
الثلاثاء - 19 صفر 1440 هـ - 30 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14581]
الانتصارات الأخيرة خففت الضغط عن كوفاتش مدرب البايرن (أ.ف.ب)
برلين: «الشرق الأوسط»
يسعى بايرن ميونيخ، وصيف بطل النسخة الأخيرة، إلى مواصلة صحوته، عندما يحل ضيفا على رودينغهاوزن، من الدرجة الرابعة، اليوم، في الدور الثاني لمسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم.
وعاد النادي البافاري ومدربه الكرواتي نيكو كوفاتش إلى سكة الانتصارات في المباريات الثلاث الأخيرة، بعد تعادل وخسارتين في الدوري أواخر الشهر الماضي ومطلع الشهر الحالي، وهو يترصد الفوز الرابع على التوالي، لمواصلة مشواره في المسابقة التي خسر مباراتها النهائية الموسم الماضي أمام إينتراخت فرانكفورت، بقيادة كوفاتش حينها، وسعيه للظفر بلقبها للمرة الأولى منذ 2016.
ويأمل الفريق البافاري، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (18 لقبا)، في تفادي مصير بطل الموسم الماضي الذي جرد من لقبه من الدور الأول، بخسارته أمام أولم، وإن كان بايرن ميونيخ مرشحا فوق العادة لتخطي رودينغهاوزن؛ لكن مسابقة الكأس تحفل دائما بالمفاجآت؛ حيث أفلت منها بايرن في الدور الأول بتخطيه دروخترسن – آسل، من الدرجة الرابعة، بصعوبة، بهدف وحيد سجله البولندي روبرت ليفاندوفسكي.
ويشهد الدور الثاني أربع مواجهات بين فرق الدرجة الأولى، فيلعب هانوفر مع فولفسبورغ، وأوغسبورغ مع ماينز اليوم، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع باير ليفركوزن، ولايبزيغ مع هوفنهايم الأربعاء.
ويخوض بوروسيا دورتموند متصدر الدوري وحامل لقب المسابقة العام قبل الماضي، اختبارا سهلا على أرضه غدا، أمام يونيون برلين، من الدرجة الثانية.
ويشمل برنامج اليوم لقاء دارمشتادت (درجة ثانية) مع هيرتا برلين (أولى)، وأولم (درجة رابعة) مع فورتونا دوسلدورف (أولى)، وخيمي لايبزيغ (درجة خامسة) مع بادربورن (درجة ثانية)، وكولون (درجة ثانية) مع شالكه (درجة أولى)، وهايدنهايم (درجة ثانية) مع ساندهاوزن (ثانية).
وتستكمل غدا المواجهات: هانزا روستوك (درجة ثالثة) مع نورمبرغ (ثانية)، وفيخي فلنزبورغ (درجة رابعة) مع فيردر بريمن (أولى)، وهولشتاين كيال (درجة ثانية) مع فرايبورغ (أولى)، وأرمينيا بيليفيلد (درجة ثانية) مع دويسبورغ (ثانية).
على جانب آخر، بدأ الاتحاد الألماني لكرة القدم تحقيقات بشأن أحداث العنف من قبل الجماهير على هامش مباراة فريقي بوروسيا دورتموند وهيرتا برلين، الجمعة، في منافسات الدوري (بوندسليغا).
وذكر الاتحاد الألماني أمس، أنه طالب كلا من الناديين بتقديم إفادة في بيان، بشأن الأحداث التي شهدتها المباراة.
وكان مشجعون لفريق هيرتا برلين قد اشتبكوا مع أفراد الشرطة في الاستاد، في وقت مبكر من المباراة، ما أسفر عن إصابة 45 شخصا.
وجاءت تلك الأحداث لتفتح باب النقاش والجدل مجددا حول سلوك الجماهير، ومعايير السلامة في استادات كرة القدم الألمانية.
ويعتزم اتحاد الكرة الألماني مناقشة القضية، في اجتماع مقرر في السابع من ديسمبر (كانون الأول) المقبل. ويرجح أن يلجأ الاتحاد الألماني إلى فرض عقوبات جماعية، مثل خوض مباريات من دون جمهور، وربما عقوبات مثل التي فرضت على دينامو دريسدن، الذي أقصي من بطولة كأس ألمانيا لموسم واحد، بسبب عنف الجماهير.
المانيا رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة