10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الاثنين 29 - 10 - 2018

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الاثنين 29 - 10 - 2018

الاثنين - 18 صفر 1440 هـ - 29 أكتوبر 2018 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني (aawsat.com) خلال ساعات.



- وصل النائب العام السعودي سعود المعجب، إلى إسطنبول، لإجراء محادثات مع رئيس الادعاء التركي حول مستجدات قضية وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي.



- تحطمت طائرة تحمل 189 شخصاً على متنها بعد أن سقطت في البحر قبالة جزيرة جاوة الإندونيسية اليوم (الاثنين)، بعد قليل من إقلاعها من العاصمة جاكرتا أثناء توجهها لمنطقة رئيسية لتعدين القصدير.



- فجّر انتحاري نفسه قرب مقر لجنة الانتخابات في العاصمة الأفغانية كابل اليوم، ما أسفر عن إصابة ما لا يقل عن 6 أشخاص.



- قال أنصار حملة فازت بجائزة نوبل للسلام لعام 2017 في تقرير سنوي اليوم، إن معاهدة حظر الأسلحة النووية قد تدخل حيز التنفيذ بحلول نهاية عام 2019.



- تعهد الرئيس البرازيلي المنتخب المنتمي لليمين جايير بولسونارو بإصلاح الوضع المالي للبلاد وبإعادة توجيه العلاقات الدبلوماسية، في أول تعليق علني له بعد فوزه في جولة إعادة الانتخابات على منافسه فرناندو حداد.



- اتصل الرئيس الأميركي دونالد ترمب برئيس البرازيل المنتخب جايير بولسونارو لتهنئته على فوزه بالانتخابات.



- قالت اللجنة المركزية للانتخابات في جورجيا اليوم، إن جولة إعادة ستجرى في الانتخابات الرئاسية لعدم فوز أي مرشح بالنسبة المطلوبة للفوز من الجولة الأولى.



- عبرت وزارة الخارجية الأميركية عن قلقها بشأن الأزمة السياسية في سريلانكا، وحثت جميع الأطراف على الامتناع عن العنف ودعت رئيس البلاد إلى إعادة البرلمان.



- يفتتح الرئيس التركي رجب طيب إردوغان وسط تغطية إعلامية كبيرة في إسطنبول، مطاراً جديداً يفترض أن يصبح «الأكبر في العالم» وواجهة لمشاريع البنى التحتية العملاقة التي غيرت تركيا منذ وصوله إلى السلطة.



- سمحت حملة تبرعات أطلقتها مجموعتان مسلمتان أميركيتان، بجمع أكثر من 80 ألف دولار للناجين ولأقرباء 11 شخصاً قتلوا في إطلاق النار الذي وقع في كنيس في مدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية.
10 أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة