10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 24 - 10 - 2018

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 24 - 10 - 2018

الأربعاء - 13 صفر 1440 هـ - 24 أكتوبر 2018 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- قتل فلسطيني اليوم (الأربعاء) برصاص الجيش الإسرائيلي خلال صدامات في الضفة الغربية المحتلة.

- نفى المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي «شيونغ وا داي» مزاعم بأن مصادقته على اتفاق عسكري مع كوريا الشمالية، من دون موافقة برلمانية، ربما تنتهك الدستور، قائلاً إن الدستور يتطلب موافقة برلمانية فقط بالنسبة للاتفاقيات التي يتم التوقيع عليها مع دول أخرى.

- قتل ثلاثة أفراد على الأقل من أسرة أحد أعضاء حركة طالبان (خبير مفرقعات)، في انفجار عبوة ناسفة بإقليم فارياب شمال أفغانستان، طبقاً لما ذكرته وكالة «خاما برس» الأفغانية للأنباء اليوم الأربعاء.

- قال ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي اليوم إن الولايات المتحدة ملتزمة التزاما تاما بمعاهدة أبرمت في الثمانينات للحد من الأسلحة النووية، لكنه أضاف أن المعاهدة لا يمكن أن تكون فعالة إن استمرت روسيا في انتهاكها.

- توجه الرئيس الألماني فرانك - فالتر شتاينماير اليوم إلى إسبانيا في زيارة تستغرق يومين.

- أظهرت نتائج استطلاع رأي جديد أن مرشح اليمين المتشدد جاير بولسونارو ما زال يحتفظ بالصدارة، وذلك قبل إجراء الانتخابات الرئاسية البرازيلية.

- أعلنت الأجهزة الأمنية الأردنية إلقاء القبض على قاتل اللواء المتقاعد حابس الحناينة، الذي اغتيل أمام منزله أمس.

- اعترفت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين بارتكاب خطأ بالاستعانة بخبراء خارجيين في مجال الكومبيوتر في وزارتها على نحو مخالف للوائح.

- تراجع اليورو إلى أدنى مستوى منذ 20 أغسطس (آب) اليوم بعد مؤشرات على أن النمو الاقتصادي قد يتباطأ في ألمانيا وفرنسا أكبر اقتصادين في منطقة اليورو.

- أعلن نادي تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم (الأربعاء) أن مدافعه ماركوس ألونسو وقع على عقد جديد لمدة خمس سنوات سيبقيه في ستامفورد بريدج حتى 2023.
10 أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة