أرباح «سامبا» الفصلية تنمو 8.3 % لتصل إلى 376 مليون دولار

أرباح «سامبا» الفصلية تنمو 8.3 % لتصل إلى 376 مليون دولار

تفوق توقعات المحللين
الاثنين - 11 صفر 1440 هـ - 22 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14573]
عيسى العيسى رئيس مجلس إدارة مجموعة {سامبا} المالية
الرياض: «الشرق الأوسط»
أعلنت مجموعة سامبا المالية النتائج المالية للربع الثالث من العام 2018، التي أظهرت تحقيق المجموعة أرباحاً صافية بلغت أكثر من 1.41 مليار ريال (376 مليون دولار)، بارتفاع نسبته 8.3 في المائة عن الربع المماثل من العام السابق لتفوق توقعات المحللين، لتسجل خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، أكثر من 4.12 مليار ريال (1.098 مليار دولار) كأرباح صافية بزيادة قدرها 8.2 في المائة عن الفترة المماثلة من العام الماضي.
وقال عيسى العيسى رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية إن النتائج المحققة عكست قدرة المجموعة على مواصلة أدائها الإيجابي، والمضي في تحقيق نمو متواتر في مختلف قطاعاتها المالية والمصرفية والاستثمارية، موضحاً أن المجموعة سجّلت نمواً ملحوظاً خلال الربع الثالث في إجمالي دخل العمولات الخاصة بنسبة 13.2 في المائة، كما ارتفعت الإيرادات من دخل العمليات الأخرى بنسبة 21.3 في المائة، إلى جانب ما حققته سامبا من تنمية عوائدها المتأتية من الصرف الأجنبي بنسبة 19.4 في المائة.
وأكد العيسى تمسك سامبا بنهجها القائم على تنويع مصادر الدخل وتحفيز الإيرادات لتعزيز المركز المالي ودعم قاعدة السيولة لديها، الأمر الذي اتضح من خلال المحافظة على المستويات العالية لموجودات سامبا التي بلغت 228.2 مليار ريال (60.8 مليار دولار)، في حين أثمرت الجهود المستمرة في استثمار المزيد من الفرص المواتية في السوق في تعميق جاذبية سامبا كخيار مصرفي واستثماري موثوق، مما أسهم في تحقيق زيادة في حجم السيولة. في حين أسفر التزام سامبا بالاستغلال الأمثل للموارد عن خفض المصاريف بنسبة 2.7 في المائة بالمقارنة مع الربع المماثل من العام 2017.
وامتدح العيسى هذه النتائج التي تعد ثمرة للإنجازات التي يواصل سامبا تحقيقها على أكثر من صعيد، بما يؤكد على مكانته الريادية ضمن القطاع المصرفي السعودي، وتفوّق معاييره، وعمق استراتيجيته الموجهة لتحقيق نمو متواتر والحد من معدلات المخاطر، والارتقاء المستمر بجودة الخدمات والمنتجات المصرفية، على النحو الذي يؤهل البنك للمضي في نيل ثقة بيوت الخبرة، وحصاد الكثير من شهادات وجوائز التقدير، ومنها جائزة أفضل بنك في السعودية التي حصل عليها سامبا في هذا العام للسنة الثالثة عشرة على التوالي.
إضافة إلى جائزة أفضل بنك في تقديم خدمات الصرف الأجنبي في السعودية للمرة العاشرة من مجلة «غلوبال فاينانس»، وجائزة أفضل بنك في إدارة مخاطر تقنية المعلومات في المملكة، وجائزة أفضل بنك في حلول تقنية المعلومات في السعودية من مجلة «ذي بانكر ميدل إيست»، والكثير من الجوائز الأخرى.
ووجه العيسى في ختام حديثه شكره وتقديره لعملاء المجموعة على ثقتهم المتواصلة فيها، معرباً عن اعتزازه بروح التفاني والإخلاص لدى كافة موظفي سامبا لجهودهم وتفانيهم، مهنئاً المساهمين على هذه النتائج التي تأتي استكمالاً لمشوار حافل من الإنجازات.
السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة