الحكومة المصرية تُقر بتلقي نحو ألف شكوى يومياً من «القمامة»

الحكومة المصرية تُقر بتلقي نحو ألف شكوى يومياً من «القمامة»

أكدت أنها ترفع آلاف الأطنان للقضاء عليها
الأحد - 10 صفر 1440 هـ - 21 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14572]
القاهرة: «الشرق الأوسط»
أفادت الحكومة المصرية بأنها تتلقى يومياً نحو ألف شكوى من المواطنين الذين يعانون تكدس القمامة في محافظات مختلفة، ومع تأكيد مجلس الوزراء أن رئيسه الدكتور مصطفى مدبولي، يطلع دورياً على الإجراءات المتخذة حيال تلك الشكاوى وحلها، أفاد المتحدث باسم المجلس المستشار نادر شوقي بأن إجمالي الشكاوى سجل في خلال أسبوعين نحو 13 ألف حالة.
وتتلقى الحكومة بشكل مباشر عبر تطبيقات إلكترونية، وموقعها الرسمي وخطوط هاتف مخصصة لذلك، شكاوى المواطنين المتضررين من تكدس القمامة، وأفاد المتحدث باسم الحكومة، في بيان رسمي أمس، بأن رئيس الوزراء، أكد حرصه ووزرائه على «فتح قنوات التواصل مع المواطنين لاستقبال شكاوى تراكم القمامة بالمحافظات، بما يساعد في سرعة حصر مناطق تركز أكوام القمامة بالمحافظات المختلفة، وتوجيه مسؤولي المحليات للاستجابة السريعة لرسائل وشكاوى المواطنين، والتعامل معها».
وشرح سعد، أن تقرير المتابعة «كشف تنوع جهود الوزارات المعنية والمحافظات على المستويات المختلفة في الحضر والريف، في التفاعل مع رسائل المواطنين، مع إعطاء الأولوية للتراكمات الموجودة داخل الكتل السكنية وفي محيط بعض المنشآت الحيوية والطرق والشوارع الرئيسية».
وأشار إلى أن «المواطنين حرصوا على إرسال صور توثق استجابة الجهات الحكومية المختلفة لشكاواهم، وجهود إزالة أسباب تلك الشكاوى، والتخلص من تراكمات القمامة والمخلفات»، مضيفاً أن «الرسائل تضمنت إشادة بعض المواطنين بالجهود الحكومية، خصوصاً فيما يتعلق ببعض مناطق تركز تراكمات القمامة التي مر على بعضها عدة سنوات».
ولفت إلى أن «جهود الوزارات والمحافظات أسهمت في رفع وإزالة آلاف الأطنان من القمامة والمخلفات، فضلاً عن أطنان من التراب والرمل ومخلفات الهدم التي كانت تعوق الحركة في بعض الطرق».
وبحسب سعد، فإن «محافظة الجيزة شهدت ارتفاع المعدل اليومي لرفع المخلفات من 5800 طن إلى 7 آلاف طن يومياً، خصوصاً في منطقة إمبابة (المكتظة بالسكان)، حيث ارتفع من 500 طن إلى 750 طناً، وبلغ إجمالي ما تم رفعه خلال الفترة الماضية نحو 77105 أطنان، كما تم رفع المخلفات من منطقة القومية وتحقيق السيولة المرورية بالمنطقة، وتنفيذ أعمال رفع المخلفات بمنطقة بشتيل، ورفع المخلفات الموجودة أسفل كوبري ثروت وتم تشجير المنطقة أسفل الكوبري كما تم تجميل مدخل مدينة البدرشين استجابة لرسائل المواطنين».
مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة