السعودية وتنزانيا ترتبان لانعقاد ملتقى شبابي مشترك

السعودية وتنزانيا ترتبان لانعقاد ملتقى شبابي مشترك

ينعقد في يناير المقبل بمشاركة 20 شابا وفتاة من المملكة
الاثنين - 20 صفر 1435 هـ - 23 ديسمبر 2013 مـ رقم العدد [ 12809]
الرياض: «الشرق الأوسط»
تجري ترتيبات حالية في السعودية تأهبا لمغادرة عشرين شابا وشابة من السعودية إلى تنزانيا خلال الشهر المقبل ضمن منتدى حواري للشباب.
ونظمت وزارة الخارجية، بالتعاون مع الهيئة السعودية للحياة الفطرية، ورشة عمل تحضيرية بمعهد الدراسات الدبلوماسية بالرياض، عن أعمال منتدى حوار الشباب السعودي - التنزاني ضمن منتديات حوار الشباب السعودي الدولية في دورتها التاسعة، والمقرر إقامتها في جمهورية تنزانيا الاتحادية في الفترة من 18 إلى 28 يناير (كانون الثاني) المقبل.
ويرتكز منتدى حوار الشباب السعودي التنزاني على عدة موضوعات أبرزها التنوع الإحيائي والمحافظة على الحياة الفطرية في السعودية وجمهورية تنزانيا، وجهودهما في ذلك على الصعيد الدولي.
ويضم الوفد الذي يرأسه الدكتور يوسف بن طراد السعدون وكيل وزارة الخارجية للشؤون الاقتصادية والثقافية، عشرين شابا وفتاة من المتخصصين والمهتمين بالحياة الفطرية والتنوع الإحيائي من مختلف المناطق والمراحل الدراسية بالمملكة، حيث سيعقدون حوارات مع نظرائهم من الشباب التنزاني حول موضوع "المحافظة على التنوع الإحيائي".
وسيطلع الوفد السعودي على التجربة التنزانية في هذا المجال من خلال زيارة لمختلف الجهات الحكومية والأكاديمية ومراكز الأبحاث المتخصصة، بالإضافة إلى زيارة المحميات الطبيعية ومناقشة طرق الحفاظ على التنوع الإحيائي على الصعيدين المحلي والدولي والتعاون في هذا المجال.
وسبق أن عقدت منتديات حوار الشباب السعودي الدولية ثماني جولات في المملكة والبرازيل والصين (ثلاث دورات) وألمانيا والهند وكوريا الجنوبية وأسبانيا، وترعاها وزارة الخارجية تجسيداً لمبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين أتباع الأديان والثقافات والحضارات المختلفة.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة