خادم الحرمين وولي عهده يعزيان البشير في وفاة المشير سوار الذهب

خادم الحرمين وولي عهده يعزيان البشير في وفاة المشير سوار الذهب

الملك سلمان يأمر بنقل جثمانه إلى المدينة المنورة ليوارى تنفيذاً لوصيته
الجمعة - 9 صفر 1440 هـ - 19 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14570]
رئيس الوزراء العراقي المكلف عادل عبد المهدي يواجه اعتراضات من بعض الكتل السياسية (أ.ب)
الرياض: «الشرق الأوسط»
بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز برقيتي عزاء ومواساة للرئيس السوداني عمر البشير في وفاة المشير عبد الرحمن سوار الذهب رئيس جمهورية السودان الأسبق، ولعائلة وذوي الفقيد الذي انتقل إلى رحمة الله أمس الخميس في مدينة الرياض.
كما أمر الملك سلمان، بنقل جثمان الفقيد سوار الذهب بطائرة خاصة، إلى المدينة المنورة ليوارى الثرى هناك، تنفيذاً لوصيته رحمه الله.
فيما بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، برقيتي عزاء للرئيس عمر البشير ولعائلة وذوي الفقيد.
كما بعث العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، ببرقية تعزية إلى الرئيس البشير، أعرب فيها عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة بوفاة سوار الذهب. كما بعث الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، برقية تعزية مماثلة إلى الرئيس البشير وأسرة الراحل. وأرسل الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، ببرقية تعزية إلى الرئيس البشير في رحيل سوار الذهب.
ونعى الأزهر الشريف، وإمامه الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، المشير سوار الذهب عضو مجلس حكماء المسلمين. وأكد الأزهر، في بيان صحافي، أن التاريخ سيظل يذكر المواقف الحكيمة والمشرفة للمشير سوار الذهب في التجرُّد لوطنه وأمته، وتسخيره عمره وجهده في العمل الإنساني والخيري، ونشر السلام والعمل على إطفاء الحروب والنزاعات في أماكن مختلفة من العالم.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة