أمن حماس يحقق في إطلاق صاروخين من غزة

أمن حماس يحقق في إطلاق صاروخين من غزة

الجمعة - 9 صفر 1440 هـ - 19 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14570]
لندن - غزة: «الشرق الأوسط»
أكد قيادي في حركة حماس أمس الخميس، أن أجهزة الأمن التابعة للحركة في قطاع غزة، تجري تحقيقات لمعرفة الجهة التي تقف وراء إطلاق صاروخين من غزة فجر الأربعاء، سقط أحدهما في البحر والثاني في مدينة بئر السبع في إسرائيل.
وقال باسم نعيم، عضو القيادة السياسية في حماس، لوكالة الصحافة الفرنسية: «ثمة تحقيقات من أجهزة الأمن في غزة، لمعرفة الجهة التي تقف وراء إطلاق الصواريخ»، التي سقط اثنان منها في مدينة بئر السبع في جنوب إسرائيل وقرب شواطئ تل أبيب.
وأضاف: «ستتخذ إجراءات حازمة بحق من يخترق الإجماع الوطني، أو يحاول دفع الشعب الفلسطيني لمواجهة تخدم أجندات غير وطنية».
وأكد أن «حماس والفصائل تعمل لتجنب أي تصعيد على الأرض لكنها جاهزة للرد على أي عدوان إسرائيلي في أي لحظة»، مضيفا أن «بيان حماس والغرفة المشتركة (التي تضم حماس وفصائل المقاومة) يعبر عن تطور مسؤول لدى حماس بعيداً عن ردود الفعل».
وقالت الغرفة المشتركة في البيان إنه لا علاقة لها بإطلاق الصواريخ، واعتبرتها محاولة «لحرف البوصلة وتخريب الجهد المصري».
ووصل إلى قطاع غزة، أمس، وفد مصري رفيع المستوى، يضم اللواء أيمن بديع وكيل المخابرات المصرية، واللواء أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات، والعميد همام أبو زيد وهو شخصية أمنية. ويعقد الوفد لقاء وصف بالمهم، مع إسماعيل هنيّة رئيس المكتب السياسي لـ«حماس».
وكان اللواء عباس كامل مدير المخابرات المصرية ألغى زيارة كانت مقررة إلى غزة ورام الله الأربعاء بسبب التصعيد الأخير. وقال باسم نعيم إن مصر «ستستكمل جهودها».
فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة