وزير الزراعة السعودي يفتتح «المعرض الزراعي 2018» ويوقع عدداً من الاتفاقات

وزير الزراعة السعودي يفتتح «المعرض الزراعي 2018» ويوقع عدداً من الاتفاقات

الخميس - 8 صفر 1440 هـ - 18 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14569]
> افتتح المهندس عبد الرحمن الفضلي، وزير البيئة والمياه والزراعة، المعرض الزراعي السعودي 2018، الذي نظمته «شركة معارض الرياض المحدودة»، وسط اهتمام لافت من الصحافة المحلية والإقليمية، وبمشاركة رواد عالميين من أكثر من 33 دولة لاستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة ضمن قطاع الزراعة السعودي، الذي يكتسب أهمية خاصة في ظل التوجه الحكومي نحو تحقيق أمن غذائي مستدام بحلول العام 2030.
وقام المهندس عبد الرحمن الفضلي، وزير البيئة والمياه والزراعة، بجولة تفقدية يرافقه فيها عدد من كبار المسؤولين للتعرف على أحدث التقنيات والآلات والحلول والخدمات المقدمة من نخبة الشركات المحلية والعالمية العارضة. وحظي الحدث بإشادة كبيرة بالنظر إلى دوره في النهوض بالقطاع الزراعي، بالتزامن مع الأمر السامي باعتماد «برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة»، الذي يفتح آفاقاً جديدة لتوظيف الفرص الزراعية الكامنة في خدمة مسار الأمن الغذائي والتنمية المتوازنة.
وشهد المعرض التجاري الدولي السابع والثلاثون للزراعة والمياه والصناعات الزراعية، الذي أقيم في «مركز معارض الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض»، إقبالاً لافتاً من الزوار الإقليميين والدوليين الذين يتطلعون إلى استكشاف الاتجاهات الناشئة والتطورات المتلاحقة التي يشهدها القطاع الزراعي السعودي، في ظل الدعم الحكومي اللامحدود لتنشيط الاستثمار الزراعي.
السعودية Economy

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة