خادم الحرمين بحث مع وزير الخارجية الأميركي الأوضاع في المنطقة

خادم الحرمين بحث مع وزير الخارجية الأميركي الأوضاع في المنطقة

الأمير محمد بن سلمان التقى بومبيو وأكد قوة علاقة البلدين
الأربعاء - 7 صفر 1440 هـ - 17 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14568]
الرياض: «الشرق الأوسط»
التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس، في قصر اليمامة بالرياض، وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، واستعرض اللقاء العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، كما بحث الأوضاع الراهنة في المنطقة، والجهود المشتركة المبذولة تجاهها.

كما التقى الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، وزير الخارجية الأميركي، وتناول اللقاء علاقات البلدين التاريخية، والمستجدات في المنطقة.

حضر لقاء خادم الحرمين مع الوزير بومبيو، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، والأمير خالد بن سلمان سفير السعودية في واشنطن، والدكتور مساعد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، وعادل الجبير وزير الخارجية، ومن الجانب الأميركي، نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية ديفيد هيل. فيما حضر لقاء ولي العهد مع وزير الخارجية الأميركي، الأمير خالد بن سلمان سفير السعودية بالولايات المتحدة، والدكتور مساعد العيبان، والوزير عادل الجبير، وخالد الحميدان رئيس الاستخبارات العامة.

وكان مايك بومبيو وزير الخارجية الأميركي، قد وصل إلى الرياض ظهر أمس، وكان في استقباله نظيره السعودي عادل الجبير، بمطار قاعدة الملك سلمان الجوية.

من جانبها، أعلنت هيذر نويرت، المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، أن مايك بومبيو بحث مع الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، تداعيات قضية اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي في مدينة إسطنبول التركية، والعمل على تحقيق «معمق» في القضية.

وقالت إن «ولي العهد السعودي شدد خلال استقباله وزير الخارجية الأميركي، على أن الرياض وواشنطن حلفاء أقوياء منذ وقت قديم، ونواجه تحدياتنا معاً، في الأمس واليوم والغد».

بينما رحب الوزير بومبيو، بالدعم السعودي للتحقيق الذي تجريه السلطات التركية، واتفق ولي العهد السعودي والوزير الأميركي على أهمية إجراء تحقيق شامل وشفاف وسريع يقدم إجابات، كما ناقشا قضايا إقليمية وثنائية.

يُذكر أن السعودية اتفقت مع تركيا على تشكيل تحقيق مشترك في حادثة اختفاء المواطن خاشقجي، بعد طلب من الرياض، قبلته أنقرة. وكان الفريق السعودي المكون من 11 عضواً، قد وصل إلى أنقرة، الجمعة الماضية، حيث التقى مسؤولين أتراك في أنقرة قبل انتقاله إلى إسطنبول.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة