اليوم... «العين» يختبر اتحاد «بيليتش» في الطائف

اليوم... «العين» يختبر اتحاد «بيليتش» في الطائف

المدرب الجديد فرض نظاماً داخلياً صارماً وعكف على تصحيح الأخطاء
السبت - 3 صفر 1440 هـ - 13 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14564]
من تدريبات الاتحاد الأخيرة («الشرق الأوسط»)
جدة: إبراهيم القرشي
يواجه فريق الاتحاد مساء اليوم، فريق العين أحد أندية الدرجة الأولى على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية في مواجهة ودية هي الأولى للمدرب الكرواتي سلافن بيليتش الذي تولى المهمة رسمياً مع انطلاقة معسكر الفريق المقام حالياً في الطائف خلفاً للمدرب الأرجنتيني رامون دياز الذي تمت إقالته بعد الخسارة من القادسية بثلاثية نظيفة وتكليف المدرب السعودي بندر باصريح بالمهمة لحين التعاقد مع المدرب الجديد.
ويختتم فريق الاتحاد معسكره الإعدادي في الطائف تزامناً مع نهاية المواجهة الودية أمام العين، حيث من المنتظر أن يُمنح اللاعبون إجازة غداً تمهيدا لبدء المرحلة الأخيرة من الإعداد على الملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة «الجوهرة المشعة» استعداداً لمواجهة أحد الجمعة المقبلة ضمن منافسات الجولة السادسة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وواصل فريق الاتحاد أمس تحضيراته في معسكره الإعدادي بالطائف وسط التفاف إداري حول اللاعبين لتحفيزهم للمرحلة المقبلة من المنافسات في ظل أهميتها التي صنفها المراقبون بالمهمة للغاية لتصحيح مسار الفريق وعودته لجادة الانتصارات وعودته كفريق منافس على البطولات، حيث حضر نواف المقيرن رئيس نادي الاتحاد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة اليومين الماضيين في تدريبات الفريق وحرص الرئيس على الاجتماع باللاعبين وتحفيزهم والاطلاع عن كثب على سير البرنامج الإعدادي للفريق استعداداً للانطلاقة المرحلة المقبلة من المنافسات الرياضية بعد التوقف.
وفرض المدرب بيليتش على لاعبي الفريق حصتين تدريبيتين مع بدء انطلاقة المعسكر الإعدادي، صباحية ومسائية، شهدت تركيزه في الحصة الأولى على الجوانب اللياقية وتقوية العضلات بينما ركز العمل الفني على الحصة المسائية بتدريبات فنية وتكتيكية منوعة.
وشرع الكرواتي بيليتش في مهمة تعزيز نقاط القوة للفريق والوقوف عن قرب على مستويات اللاعبين سعياً لتأهيلهم وتوظيفهم بصورة جيدة للمرحلة المقبلة للمنافسات الرياضية بعد فترة التوقف، بينما فرض نظاما داخليا على اللاعبين لخلق انضباطية أكبر في تدريبات الفريق.
وعمد بيليتش خلال الحصة التدريبية التي أقيمت مساء على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية أمس للوقوف على جاهزية العناصر التي سيدخل بها للمواجهة الودية أمام العين التي ينتظر أن تشهد مشاركة عدد من اللاعبين يتطلع من خلالها المدرب للوقوف على مستوياتهم الفنية وخياراته العناصرية للمباريات الرسمية.
بينما واصل اللاعبون المصابون برامجهم العلاجية والتأهيلية بمعسكر الفريق، وكانت الفحوصات الطبية التي خضع لها التشيلي كارلوس فيلانويفا أظهرت حاجة اللاعب لجلسات علاج تمتد لأسبوعين لتقوية العضلات قبل دخوله التدريبات الجماعية، الأمر الذي سيفقد الاتحاد خدمات فيلانويفا مع بدء انطلاقة المنافسات الرياضية بعد فترة التوقف خلال مواجهته المقبلة أمام أحد.
بينما تحول الشكوك حيال جاهزية فهد المولد للمباراة لعدم استكمال اللاعب مرحلة العلاج من الإصابة، حيث ينتظر أن يتم تقييم الإصابة وتحديد عودته التدريجية للتدريبات الجماعية خلال اليومين المقبلين في الوقت الذي سيخضع طارق عبد الله لمزيد من الفحوصات نهاية الأسبوع المقبل للتأكد من سلامة الرباط الصليبي بعد زوال التورم في الركبة قبل تحديد ماهية الإصابة.
في حين اقترب البرازيلي تياغو كارليتو من المشاركة الفعلية في تدريبات الفريق الجماعية بعد إكماله برنامجه التأهيلي، بينما واصل حسن معاذ برنامجه التأهيلي وينتظر أن يخضع اللاعب لمزيد من الفحوصات الطبية في نهاية معسكر الفريق بالطائف قبل تحديد عودته للتدريبات الجماعية.
من جهة أخرى، أهدى محيي الدين صالح، نائب رئيس نادي الاتحاد، حافلة خاصة لتنقلات الفريق الأول بالنادي، في الوقت الذي تزامن مع كشف إدارة الاتحاد عن هوية أعضاء الجهاز الفني الجديد بقيادة المدرب الكرواتي بيليتش.
وضم الطاقم المساعد للمدرب بيليتش، ماريوت وبندر باصريح وسنانوفيتش، بجانب مدرب اللياقة فرانو ليكو، ومحلل الفيديو دينتو باتورفيتش، ومدرب الحراس تونكاي غابريتش.
من جهة ثانية، استحدثت إدارة نادي الاتحاد منصب الرئيس التنفيذي للنادي وتعيين الدكتور ياسر نصيف الأمين العام وعضو مجلس الإدارة متفرغاً لهذه المهمة ومنحه كل الصلاحيات اللازمة، وذلك في إطار العمل الدؤوب لرئيس النادي نواف المقيرن لتنظيم العمل القائم من جانب مجلس إدارة الاتحاد لتهيئة النادي ليتواكب مع النقلة النوعية التي تعيشها المملكة ضمن «رؤية 2030».
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة