10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الاثنين 24 - 9 - 2018

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الاثنين 24 - 9 - 2018

الاثنين - 14 محرم 1440 هـ - 24 سبتمبر 2018 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني (aawsat.com) خلال ساعات.



- أكدت الصين أن الولايات المتحدة توجه «اتهامات كاذبة» بشأن التجارة بهدف «ترهيب» الدول الأخرى، بعيد فرض واشنطن رسوماً جمركية مشددة جديدة على ما قيمته 200 مليار دولار من البضائع الصينية.



- أنقرة ستتخذ إجراءات شرق نهر الفرات في سوريا وستقيم مناطق آمنة مثلما فعلت في شمال غربي سوريا.



- أسفرت الاشتباكات بين جماعات مسلحة متنافسة في طرابلس الليبية على مدى شهر عن مقتل 115 شخصاً على الأقل وإصابة 383 آخرين.



- قتلت القوات الإسرائيلية فلسطينياً كان بين مجموعة من سكان القطاع يشاركون في احتجاج بإلقاء الإطارات المشتعلة والألعاب النارية على الحدود.



- ملأ الآلاف شوارع مدينة الأحواز بجنوب غربي إيران اليوم (الاثنين)، لتشييع ضحايا هجوم استهدف عرضاً عسكرياً، وأسفر عن مقتل 25 شخصاً بينهم 12 من عناصر الحرس الثوري.



- قال وزير الاستخبارات الإيراني محمود علوي اليوم، إنه تم القبض على شبكة «كبيرة» من المشتبه بهم لصلتهم بالهجوم على عرض عسكري في مدينة الأحواز يوم السبت الذي أسقط 25 قتيلاً.



- حذر نائب قائد الحرس الثوري الإيراني زعماء الولايات المتحدة وإسرائيل اليوم من رد «مدمر» من طهران واتهمهم بالتورط في الهجوم الذي وقع يوم السبت على عرض عسكري في مدينة الأحواز.



- أقر رئيس المالديف عبد الله يمين اليوم، بهزيمته في انتخابات الرئاسة أمام مرشح المعارضة إبراهيم محمد صليح.



- لقي شخص واحد على الأقل حتفه خلال اشتباكات اندلعت في العاصمة ماناغوا أمس، بين الشرطة وأنصار رئيس نيكاراغوا دانييل أورتيغا من جانب، ومتظاهرين يطالبون بالإفراج عمن سجنتهم السلطات خلال الاحتجاجات التي وقعت في الآونة الأخيرة من جانب آخر.



- قالت شرطة مدينة لندن إن سلسلة مفاتيح هي ما كان بحوزة رجل تسبب في حالة استنفار عند المدخل المخصص لزوار قصر باكنغهام الذي تقيم به الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا أمس، عندما تم اعتقاله لحيازته ما كان يُعتقد أنه صاعق كهربائي.
10 أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة