عرب وعجم

> الدكتورة أمل عبد الله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي في الإمارات، رئيسة المجموعة الاستشارية البرلمانية الدولية رفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب والتطرف، استقبلت في مقر المجلس بأبوظبي، فلاديمير فورونكوف، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكتب مكافحة الإرهاب والوفد المرافق له. وثمنت القبيسي جهود مكتب مكافحة الإرهاب المبذولة في مجال مكافحة الإرهاب، مؤكدة أهمية الدور الذي يلعبه البرلمانيون في محاربة الإرهاب الذي يهدد الأمن والسلم الدوليين بالتعاون مع الأمم المتحدة.
> علي بن محمد الرميحي، وزير شؤون الإعلام رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية، استقبل رئيسة قناة البحرين الرياضية، مريم عيسى بوكمال، التي أهدته نسخة من رسالة الماجستير التي حصلت عليها من الجامعة الأهلية بالبحرين بعنوان «دور مواقع التواصل الاجتماعي في تحويل اتجاهات الجمهور عن مصادر الأخبار الرسمية في مملكة البحرين». وأعرب الوزير عن تقديره لجهود الكوادر الإعلامية الوطنية الشابة، وحرصها على الارتقاء بقدراتها العلمية والبحثية، ومتمنيا لها التوفيق في أداء واجباتها المهنية.
> أحمد بن محمد الجروان، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، منحته جامعة لاهاي للعلوم والتكنولوجيا درجة الدكتوراه الفخرية، في حفل تكريم عقد بقاعة السلام بمقر محكمة العدل الدولية بلاهاي في هولندا، تقديرا لجهوده الحثيثة في نشر ثقافة التسامح والسلام حول العالم ومساهمته الرئيسية في إنشاء وإطلاق المجلس العالمي للتسامح والسلام وبرلمانه الدولي. وتوجه الجروان ببالغ الشكر والتقدير للجامعة على هذه المبادرة الكريمة التي من شأنها تحفيز العاملين في مجال التسامح والسلام ودعم مساعي السلام حول العالم.
> ملحم الرياشي، وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال في لبنان، كرم الفنانة إليسا، بعد تعافيها من مرض السرطان، في حضور وزير السياحة أواديس كيدانيان، ووزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسابيان، ومديرة «الوكالة الوطنية للإعلام» لور سليمان. ورحب الرياشي بالحضور وبالوزيرين الصديقين، واصفا إليسا بـ«مناضلة لها حضور أساسي وبعد لبناني وعربي كبير جدا، وحققت نجاحات يفتخر لبنان بها، ورسالة نفتخر جميعا بها، واستطاعت أن تكون رسولا للسلام والمحبة لمكافحة المرض ولحب الحياة، ورمزا للتواصل والحوار وللمصالحة».
> سالم عيسى القطام الزعابي، السفير الإماراتي، استقبله الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، بمناسبة انتهاء مهامه سفيرا للدولة لدى تونس. وقلد السبسي، السفير، الصنف الأول من وسام الجمهورية تقديرا لجهوده في علاقات التعاون بين البلدين. ونقل السفير للرئيس التونسي تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
> السفير يوسف بن صالح القهرة، قنصل عام المملكة العربية السعودية بالإسكندرية، استقبله الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ اﻹسكندرية. وقدم القنصل التهنئة للمحافظ بتوليه مهام منصبه كمحافظ لعروس المتوسط، متمنيا له دوام التوفيق والسداد، مؤكدا أن الإسكندرية لها طابع خاص فهي العاصمة الثانية لمصر، لافتا إلى قوة العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين وأن القنصلية تسعى دائماً للتنسيق مع المحافظة لتوفير وتسخير كل الإمكانيات لخدمة الأشقاء المصريين.
> نجيب البدر، سفير دولة الكويت لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، سلم نسخة من أوراق اعتماده سفيرا فوق العادة ومفوضا لدولة الكويت لدى ألمانيا، لمدير إدارة المراسم بوزارة الخارجية الألمانية، كونراد ستروسنبرغ. وأعرب السفير البدر، خلال اللقاء، عن فخره واعتزازه بالعلاقات التاريخية وأواصر الصداقة المشتركة المتميزة بين دولة الكويت وألمانيا، معربا عن تطلع الكويت إلى نقل آفاق التعاون للمصالح المتبادلة إلى مستويات أعلى وبما يحقق رغبة قيادتي البلدين الصديقين.
> عبد الحفيظ نوفل، سفير دولة فلسطين لدى روسيا، أشاد بمشاركة فلسطين في المنتدى الدولي الرابع والعشرين لمعرض السياحة في العاصمة الروسية. وأكد السفير أهمية السوق السياحية الروسية لفلسطين، الذي يحتل المرتبة الأولى في الأسواق السياحية المصدرة للوفود السياحة إلى فلسطين. وكرمت إدارة منتدى السياحة الدولي، جناح دولة فلسطين المشارك في فعاليات المعرض السياحي الدولي لتميزه في مجال الترويج السياحي.

عرب وعجم

> نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، استقبل أول من أمس…