مصر: اللبنانية منى المذبوح تعود لبلادها خلال ساعات

مصر: اللبنانية منى المذبوح تعود لبلادها خلال ساعات

الأربعاء - 2 محرم 1440 هـ - 12 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14533]
القاهرة: محمد عبده حسنين
قال محامي المواطنة اللبنانية منى المذبوح، التي تم توقيفها في مصر بتهمة «الإساءة للشعب المصري»، إنها سوف تغادر إلى بلادها خلال ساعات، بانتظار إنهاء إجراءات الإفراج عنها من محبسها.
وكانت محكمة «جنح مستأنف مصر الجديدة»، قد قبلت يوم الأحد الماضي، استئناف الحكم الصادر ضدها بالسجن 8 سنوات، وتخفيض العقوبة إلى سنة واحدة مع «إيقاف التنفيذ»، ما يعني إخلاء سبيلها.
وأدينت المذبوح، في يونيو (حزيران) الماضي، بعد أن نشرت مقطعا مصورا في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تضمن سباً وقذفاً للمصريين. وزعمت فيه أنها تعرضت للتحرش اللفظي من شابين بأحد شوارع القاهرة ومن سائقي سيارات أجرة، وأن مبلغا من المال سُرق من شقة كانت تستأجرها قرب مدينة الإسكندرية الساحلية في زيارة سابقة لمصر.
وخلال الفيديو سبت سلوك المصريين في شهر رمضان الذي نشر المقطع المصور خلاله قائلة إن «مطعما تأخر في تقديم الطعام لها لأنه لا يخدم الزبائن قبل أذان المغرب».
وأدينت المذبوح بثلاثة اتهامات هي «بث شائعات تمس المجتمع، وصناعة ونشر محتوى خادش للحياء العام، والتعدي على الأديان». غير أنها في مقطع مصور لاحق قالت المذبوح إنها تعتذر لمن وصفتهم بالمصريين المحترمين، لكن الشرطة ألقت القبض عليها بعد بلاغ تلقته النيابة العامة من محام بعد أن ذاع المقطع الأول على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال عماد كمال محامي المذبوح، أمس، إنه سدد الغرامة المقررة عليها من المحكمة، في انتظار إنهاء إجراءات الإفراج عنها، بعد أن توقع النيابة على طلب الإفراج، وتؤشر بأنها سددت الغرامة المقررة.
وأكد المحامي المصري أن الحكم الذي أصدرته المحكمة لم يتضمن قرارا بترحيلها، لكن تأشيرتها التي دخلت بها مصر انتهت، وبالتالي لا بد من مغادرتها، موضحا أنه بعد الإفراج عنها ستطلب النيابة من أسرتها حجز تذكرة سفر إلى لبنان، ثم سترافقها قوة أمنية إلى مطار القاهرة للتأكد من مغادرتها مصر.
مصر لبنان أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة