10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 11 - 9 - 2018

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 11 - 9 - 2018

الثلاثاء - 1 محرم 1440 هـ - 11 سبتمبر 2018 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني (aawsat.com) خلال ساعات.



- يستمع قضاة المحكمة الدولية الخاصة بلبنان اعتباراً من اليوم (الثلاثاء)، إلى المرافعات الأخيرة في محاكمة 4 أشخاص متهمين بالمشاركة في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري عام 2005.



- دعا الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن، نظيريه الأميركي دونالد ترمب والكوري الشمالي كيم جونغ أون، إلى اتخاذ «قرار جريء» بشأن السلاح النووي، بينما ذكرت واشنطن أنها تفكر في عقد قمة جديدة مع بيونغ يانغ.



- تبدأ روسيا اليوم (الثلاثاء)، أكبر تمارين عسكرية في تاريخها بمشاركة 300 ألف جندي يمثلون كل مكونات جيشها، فضلاً عن حضور عسكريين صينيين ومنغوليين، وسط انتقادات من حلف الأطلسي التي اعتبرها تدريباً على «نزاع واسع النطاق».



- يبدأ الغانيون اليوم، إلقاء نظرة الوداع على الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفي أنان الذي وصل جثمانه أمس (الاثنين)، إلى غانا مسقط رأسه، حيث ستقام له جنازة وطنية دعي إليها عدد كبير من الشخصيات في العالم.



- أفاد مصدر أمني بمحافظة كركوك العراقية اليوم بأن شخصين قتلا على أيدي عناصر من تنظيم داعش الإرهابي في قرية بقضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة.



- أعلنت بريطانيا زيادة مقدارها 106 ملايين جنيه إسترليني (138 مليون دولار) في تمويل يهدف لتعزيز البحث والتطوير في مجال السيارات والبطاريات الصديقة للبيئة والتكنولوجيا منخفضة الكربون.



- أكدت أوتاوا أن وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند ستستأنف في واشنطن اليوم مفاوضاتها مع الممثّل الأميركي للتجارة روبرت لايتزر، بهدف التوصّل إلى اتفاقية جديدة للتجارة الحرة في أميركا الشمالية (نافتا).



- أوضح البنتاغون أنّ مسؤولي البعثة العسكرية للأمم المتحدة في كوريا الجنوبية يبحثون مع المسؤولين في بيونغ يانغ إمكانية إعادة كوريا الشمالية رفات مزيد من قتلى الحرب الكورية.



- دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش حكومات الدول إلى وضع حد لحالة الشلل الناجمة عن التقاعس بشأن التغير المناخي، وذلك «قبل أن يفوت الأوان للتصدي لهذه الظاهرة».



- تقوم السلطات بإجلاء جماعي على طول الساحل الشرقي للولايات المتحدة استعداداً للإعصار «فلورنس».
10 أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة