العراق يدين خرق إيران لسيادته

العراق يدين خرق إيران لسيادته

خامنئي يدعو إلى «ترهيب الأعداء»... و«الحرس» يتباهى باستهداف الأكراد
الاثنين - 30 ذو الحجة 1439 هـ - 10 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14531]
لحظة إطلاق صواريخ «فاتح 110» من غرب إيران باتجاه منطقة كويسنجق في محافظة أربيل العراقية أول من أمس (وكالة ميزان الإيرانية)
لندن: عادل السالمي - تل أبيب: «الشرق الأوسط»
ندد العراق، أمس، بـ«الانتهاك» الإيراني لسيادته، بعد إعلان «الحرس الثوري» الإيراني استهدافه مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني في كويسنجق بجنوب شرقي أربيل بسبعة صواريخ، أول من أمس.

وجاء التنديد العراقي على لسان المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد محجوب، الذي أعلن في بيان «الرفض القاطع لخرق السيادة العراقية من خلال قصف أي هدف داخل الأراضي العراقية دون تنسيق مسبق مع الجهات العراقية، من أجل تجنيب المدنيين آثار تلك العمليات».

وتباهى «الحرس الثوري» بإطلاق صواريخ على الحزب الكردي المعارض، وقال في بيان إنه استهدف مقر الحزب بسبعة صواريخ أرض - أرض قصيرة المدى من طراز «فاتح 110». ونشرت وكالة «تسنيم»، المنبر الإعلامي لجهاز استخبارات «الحرس»، مقاطع فيديو لإطلاق الصواريخ من منصات متحركة، وأشارت إلى أن طائرات «درون» صوّرت مقر الحزب لحظة إصابته.

إلى ذلك، حث المرشد الإيراني علي خامئني، أمس، القوات المسلحة الإيرانية على زيادة قدراتها «لترهيب الأعداء». ونقل موقع خامنئي عنه قوله خلال مراسم تخريج دفعة جديدة من ضباط القوات المسلحة الإيرانية: «عزِّزوا قدراتكم قدر المستطاع لأن قوتكم ترهب العدو وترغمه على التراجع».



المزيد ...

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة