«منشآت» السعودية تودع مبالغ مبادرة «استرداد» للشركات الناشئة والجديدة المستحقة

الأحد - 29 ذو الحجة 1439 هـ - 09 سبتمبر 2018 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» عن صرفها مبالغ إيداع مبادرة «استرداد»، التي صُممت بالتعاون مع وحدة المحتوى المحلي «نماء» ضمن خطة تحفيز القطاع الخاص، التي تسعى «منشآت» من خلالها إلى تسهيل أعمال المنشآت الجديدة والناشئة بهدف تمكينها من النمو والازدهار ورفع مساهمتها في الناتج المحلي من 20 في المائة إلى 35 في المائة تحقيقاً لأحد أهم أهداف «رؤية 2030».
وأوضح محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» المهندس صالح الرشيد، أن استرداد مبالغ الرسوم الحكومية للشركات الجديدة والناشئة المستحقّة جاءَ بناءً على الشروط والأحكام الموضحة ببوابة مبادرة «استرداد»، مبيناً أن المبادرة أثمرت حصادها بتحقيق هدف تمكين وتخفيف الأعباء على المنشآت الصغيرة والمتوسطة، التي شملت عدداً من الرسوم المستردة ومنها: رسوم العمالة الوافدة، والسجلات التجارية، واشتراكات الغرفة التجارية، ورخص البلدية، واشتراكات البريد السعودي، وغيرها من الرسوم الحكومية الأخرى.
وأفاد الرشيد أن المنشآت الجديدة والناشئة بإمكانها التسجيل في مبادرة «استرداد» عن طريق الدخول على الرابط الإلكتروني المخصص لذلك.
يُذكر أن مبادرة «استرداد» أُطلقت في بداية عام 2018 دعماً للمنشآت الجديدة والناشئة، وتمكيناً لها، وتخفيفاً من الأعباء والالتزامات المترتبة عليها.

إقرأ أيضاً ...