عرب وعجم

الخميس - 26 ذو الحجة 1439 هـ - 06 سبتمبر 2018 مـ Issue Number [14527]

> الدكتور عبد الحسين بن علي ميرزا، وزير شؤون الكهرباء والماء البحريني، افتتح بفندق فورسيزونز مؤتمر سمارتسك لأمن المعلومات والبلوك تشين، الذي تنظمه جمعية البحرين لشركات التقنية «بِتك» بالتعاون مع صندوق العمل «تمكين» وشراكة استراتيجية مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية. وقال الوزير إن أمن المعلومات أصبح من المواضيع البالغة الأهمية في عصر ندير فيه من حياتنا بشكل رقمي، فعلينا أن نضمن أن إمدادات الكهرباء التي تجعل كل هذه التكنولوجيا الرقمية متاحة تعمل بشكل آمن ومحصنة ضد الهجمات الإلكترونية.
> إبراهيم الشاعر، وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني، بحث مع ممثلة البنك الدولي في فلسطين، مارينا ويس، سبل التعاون في مجال الحماية الاجتماعية. وأشاد بالشراكة الاستراتيجية بين الوزارة، والبنك الدولي في تنفيذ المشروعات التنموية والحيوية المشتركة وخصوصا برنامج التحويلات النقدية ومشروع تعزيز الحماية الاجتماعية في فلسطين، مؤكداً أن الوزارة تعمل وفقاً لاستراتيجيتها التنموية 2017 - 2022 لتحقيق التنمية المستدامة على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي، وحريصة دائماً على تطوير برامجها التي تضمن العيش الكريم للفقراء والمهمشين.
> اللورد طارق أحمد، وزير الدولة مسؤول ملف حقوق الإنسان وحرية الأديان بالخارجية البريطانية، التقى في الخرطوم، نائب رئيس الجمهورية السودانية، حسبو محمد عبد الرحمن، وبحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. وأكد اللورد أحمد حرصهم على مستقبل السودان وبناء صورة إيجابية من خلال الارتباط بين البلدين على أساس ما تم من إنجازات على مستوى العلاقة مع دولة جنوب السودان، مبيناً أن اللقاء ناقش تطوير العلاقة مع السودان ومواصلة الحوار الاستراتيجي بين البلدين بالتركيز على ملف حقوق الإنسان وتطويره.
> أحمد عبد الصدوق، سفير جمهورية الجزائر لدى المملكة العربية السعودية، استقبله وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية السعودي السفير تميم الدوسري في مكتبه بديوان الوزارة. جرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية في إطار العلاقات المميزة بين الجانبين، كما تم بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
> السفير البابوي لدى لبنان المطران جوزف سبيري، حضر حفل انطلاق المؤتمر السنوي الخامس والعشرين للمدارس الكاثوليكية في لبنان، والذي افتتحه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، تحت عنوان «استمرارية المدرسة الكاثوليكية: شروط وتطلعات»، بدعوة من اللجنة الأسقفية والأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية، وذلك في ثانوية مار إلياس للراهبات الأنطونيات - غزير كسروان.
> السيد أنور، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى مملكة البحرين، استقبله الدكتور حسن بن عبد الله فخرو مستشار جلالة الملك للشؤون الاقتصادية بمكتبه في قصر القضيبية، وقد رحب الدكتور فخرو بالسفير الصيني، مشيداً بالعلاقات الطيبة بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية، والتعاون بينهما في مختلف المجالات وخصوصا بعد الزيارة التاريخية التي تفضل بها جلالة الملك، متمنياً للسفير كل التوفيق والنجاح في مهمته لتعزيز العلاقات الثنائية لما فيه خير لشعبي البلدين الصديقين.
> المهندس جمعة مبارك الجنيبي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في القاهرة، والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، هنأ الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني المصري، على توليه حقيبة الطيران المدني مؤخراً، وذلك خلال لقائه في مكتبه، متمنياً له مزيداً من النجاح والتقدم، مؤكداً ثقة بلاده في التنسيق والتعاون المثمر بين البلدين وخصوصاً في قطاع الطيران المدني. وفي السياق نفسه أكد الفريق يونس أهمية وعمق العلاقات المصرية الإماراتية التي تحظى بالكثير من المواقف التاريخية المشرفة.
> الفريق أول ركن دكتور كمال عبد المعروف الماحي، رئيس الأركان المشتركة بالسودان، استقبل المدير العام لمنظمة الشهيد المجاهد محمد أحمد حاج ماجد، الذي قدم تنويراً عن الجهود التي تبذلها المنظمة لرعاية أسر الشهداء والمشروعات المخططة التي يتم تنفيذها الآن في إطار التحضير للاحتفال هذا العام، والتي تشمل مشروعات إسكان أسر الشهداء وتوسعة وتطوير المشروعات الاستثمارية التي تستهدف أسر الشهداء لتمكينهم من الحياة الكريمة.
> بيتر كلاس، سفير المملكة البلجيكية لدى دولة الإمارات، سلم أحمد ساري المزروعي وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي بديوان عام الوزارة نسخة من أوراق اعتماده. تمنى وكيل الوزارة للسفير البلجيكي التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله بما يعزز علاقات التعاون الوطيدة بين دولة الإمارات ومملكة بلجيكا الصديقة. ومن جانبه أعرب السفير عن سعادته بتمثيل بلده لدى دولة الإمارات لما تحظى به من مكانة إقليمية ودولية مرموقة بفضل سياسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

إقرأ أيضاً ...