ماذا يقول محللو خط اليد عن توقيع المشاهير؟

ماذا يقول محللو خط اليد عن توقيع المشاهير؟

الأربعاء - 25 ذو الحجة 1439 هـ - 05 سبتمبر 2018 مـ
لندن:«الشرق الأوسط أونلاين»
الكتابة اليدوية تشبه بصمات الأصابع، فلا يوجد شخصان متماثلان تماما، وعلى الرغم من أن تحليل خط اليد يحتوي على الكثير من الانتقاص، فإن الخبراء في هذا المجال يدعون أن الكتابة اليدوية لأحدهم يمكن أن تلقي الضوء على شخصيتهم وأسلوب عملهم وحالتهم النفسية.
وحسب موقع «بيزنس إنسيدر»، قام خبيرا الخطوط كاثي ماكنيت وإيلين تشارال، بتحليل توقيع 15 من قادة الأعمال المعروفين عالميا، مثل بيل غيتس، ومارك زوكربيرغ، وأوبرا وينفري، وغيرهم من الأيقونات.
وعن توقيع تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة «أبل»، فإنها تشير إلى أنه شخص يحافظ على الخصوصية، والدوران الذي يتضح في توقيعه يعكس قدرته على التعرف بسهولة على الأشخاص الذين يستطيع الوثوق بهم في دائرته الاجتماعية.
كما تشير الأحرف الكبيرة التي يستخدمها، إلى مستوى عالٍ من الثقة بالنفس والموهبة، ويوضح خبراء الخطوط أن الخطافات في نهاية توقيعه، تكشف أنه لا يستسلم أبدا كما أنهم يقترحون أنه بمجرد أن يحقق شيئًا ما، فهو لا يسمح له بالرحيل.
وقال خبير الخطوط كاثي ماكنيت، عن بيل غيتس، مؤسس «مايكروسوفت»، إن استخدامه لشكل حرف (T) في توقعيه إنه «حازم»، وكتباته لحرف (L) يكشف أنه ليس حالما ولكنه واقعي أكثر، وأضاف ماكنيت: «كذلك أن الحلقة المفتوحة في حرف (T) تكشف عن حساسية تجاه الانتقادات، لذا عندما تتعامل معه شخصياً أو مهنياً، اختر كلماتك بعناية».
وعن الإعلامية الأميركية أوبرا ونفيري، فإن الأحرف الأولى في توقيعها تنم عن الثقة الجيدة بالنفس، والتشابه في استخدام حرف (R) في اسمها واسم عائلتها يدل على تصورات ذهنية حادة، حسب ما ذكر خبير الخطوط إيلين تشارال. كما يدل توقيعها على حبها للمناقشة ومشاركة أفكارها مع الآخرين.
وسيطرت مفاهيم «الخصوصية» على تحليل توقيع مؤسس «فيسبوك» مارك زوكربيرغ، حسب ما وصف خبراء الخطوط.
وأشار الخبيران إلى أن القمة المستديرة لحرف «M» في الاسم الأول نسبة إلى اسمه الأول «مارك» تشير إلى أنه سيصبر على ما يقوم به ويستثمر فيه، كما أنه له أفكاره الخاصة التي تدفعه إلى إنشاء واقعه الخاص.
أما توقيع مايكل بلومبرغ، الرئيس التنفيذي لـ«بلومبرغ»، فهو يحمل رسالة واضحة عن السرعة، لأن عقله يعمل بسرعة كبيرة، فكل أحرف توقعيه متصلة ببعضها البعض مما يشير إلى أن عقله يعمل بمنطق المتسلسل، ويجعله هذا قادراً على حل المشكلات وعزمه المستمر في مواجهة ما يقابله من مواقف.
ويرى خبيرا الخطوط أن لاري بيدج، المؤسس المشارك لشركة «غوغل»، لديه الاستعداد بالسماح للجمهور بمعرفة من هو، حيث إن توقيعه واضح وسهل القراءة، مما يجعله ودودا ويشير إلى مهارته اليدوية، كما أنه سيكون شديد الخصوصية في اختياره للأصدقاء المقربين، على الرغم من أنه قد يعرف الكثير من الناس.
المملكة المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة