الدنمارك في مأزق بسبب إضراب منتخب الكرة

الدنمارك في مأزق بسبب إضراب منتخب الكرة

استعانت بفريق الصالات للبقاء في بطولة أوروبا
الأربعاء - 25 ذو الحجة 1439 هـ - 05 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14526]
لندن - كوبنهاغن: «الشرق الأوسط»
في ظل الخلافات القائمة مع اللاعبين الأساسيين البارزين، اضطرت الدنمارك إلى إعلان تشكيلة من لاعبي الصف الثاني وفرق الصالات (الكرة الخماسية) لتمثيل المنتخب الأول لكرة القدم، لمواجهة سلوفاكيا وويلز هذا الشهر.

وإذا أخفق الاتحاد الدنماركي في اختيار تشكيلة لخوض المباراتين فإن المنتخب، صاحب المركز التاسع في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) الذي بلغ دور الستة عشر في كأس العالم الأخيرة، سيكون معرضا للاستبعاد من بطولة أوروبا 2020.

وذكرت مصادر دنماركية أمس أن تشكيلة المنتخب الأول ستضم لاعبين من منتخب الصالات؛ وهو الفريق الذي تتكون تشكيلته الأساسية من خمسة لاعبين وتقام مبارياته على أرضية صلبة.

وألقى خلاف بين لاعبي المنتخب الدنماركي واتحاد الكرة، حول الحقوق التجارية وعقود الرعاية، بظلاله على الاستعدادات للمباراة الودية أمام سلوفاكيا مساء اليوم وكذلك خوض النسخة الأولى من بطولة دوري أمم أوروبا بلقاء منتخب ويلز يوم الأحد المقبل. وقال متحدث باسم اتحاد الكرة إن أوجي هاريدي المدير الفني للمنتخب وجون دال توماسون المدرب المساعد لن يحضرا المباراتين كما هي الحال بالنسبة للاعبين الـ23 بالقائمة الأساسية.

وتجدر الإشارة إلى أن خلافاً مشابهاً، حول الأجور وغيرها، قد هز أركان منتخب السيدات الدنماركي قبل عام واحد وألغيت مبارياته حينها.

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة