عرب وعجم

الأربعاء - 25 ذو الحجة 1439 هـ - 05 سبتمبر 2018 مـ Issue Number [14526]

> الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، رعى ختام فعاليات يوم المهنة والإرشاد الوظيفي الذي نظمته الملحقية الثقافية في العاصمة البريطانية لندن. وتوج ختام الفعاليات بندوتين؛ الأولى حملت عنوان «قصة نجاح للدكتورة حياة سندي» تحدثت خلالها عن تجربتها مع رحلة الابتعاث، تلتها ندوة لشركة بي إيه إي سيستمز بعنوان: «بي إيه إي سيستمز في المملكة العربية السعودية».
> الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح الإماراتي، افتتح معرض «سي بي إتش آي» العالمي للأدوية في الشرق الأوسط وأفريقيا 2018 الذي يعد المنصة الإقليمية الرائدة للقطاع الصيدلاني. وتجول الوزير، عقب الافتتاح، في أروقة المعرض المقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) ويعتبر منصة عرض لأكثر من 250 شركة ويتوقع أن يستقطب ما يزيد على 4 آلاف زائر. ويهدف المعرض لتوفير فرص الشراكات وتطوير الأعمال على المستويين المحلي والدولي وزيادة قيمة السوق في هذه المنطقة.
> الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة المصرية، شاركت في الحفل الخاص بمبادرة «الشرق - الغرب فن الحوار» التي تنظمها مؤسسة شفيق جبر للتنمية الاجتماعية تحت اسم «زمالة جبر» لعدد من الشباب المشاركين من دول الولايات المتحدة ومصر وبريطانيا والأردن ولبنان وفرنسا. وأعربت المشاط عن سعادتها لمشاركتها في هذا اللقاء مع الشباب الذي من خلاله يمكن لهم أن يتعرفوا على المحاور المختلفة لتطوير صناعة السياحة في مصر.
> بارك وون - سون، عمدة مدينة سيول، زار وعقيلته، الجناح اللبناني المشارك في «مهرجان السياحة والمطبخ سيول 2018»، الذي نظمته بلدية سيول برعاية عمدة المدينة. واستمعا إلى شرح السفير اللبناني أنطوان عزام عن الحضارة الفينيقية والحضور اللبناني في العالم. وخصص الجناح اللبناني لعرض الأعمال الحرفية اللبنانية وتوزيع مطويات ومنشورات سياحية عن لبنان. وشاركت هذه السنة 80 دولة في المهرجان الثقافي الذي يهدف إلى تقديم المطابخ العالمية إلى المجتمع الكوري، وقدر عدد زائريه بـ150 ألف زائر.
> مصطفى نياس، رئيس الجمعية الوطنية السنغالية، زار واحة الكرامة بأبوظبي، وكان في استقباله، الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي. واستهل نياس زيارته للواحة باستعراض مراسم حرس الشرف، ثم وضعَ إكليلاً من الزهور أمام نصب الشهيد الذي يتكون من 31 لوحاً ويستند كل منها على الآخر كرمز للوحدة والتكاتف والتضامن بين قيادة دولة الإمارات وشعبها وجنودها الأبطال، ثم قام بجولة في مختلف أنحاء الواحة.
> الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، المستشار بالديوان الملكي السعودي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، التقى بمقر المنظمة الدولية للتعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) في باريس، الأمين العام للمنظمة، أنخيل غوريا. وجرى خلال اللقاء بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالشؤون الإنسانية والإغاثية، والعلاقات الثنائية بين المملكة والمنظمة. واستعرض الدكتور الربيعة جهود المركز ومشروعاته الإنسانية والإغاثية المقدمة في الدول المنكوبة والمحتاجة.
> الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية في الإمارات، رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، افتتح فعاليات الدورة الخامسة من قمة مدن المستقبل في العالم العربي 2018 التي تنظمها الوزارة والبرنامج بالتعاون مع شركة «إكسبوتريد ميدل ايست» بفندق «سوفتيل نخلة جميرا» بدبي. وأكد النعيمي أن وزارة تطوير البنية التحتية وبرنامج الشيخ زايد للإسكان يسيران وفق سياسة المزج بين التكنولوجيا الذكية والمعايير المستدامة في إنشاء المجمعات السكنية الحكومية.
> ستيفان روماتيه، سفير فرنسا في القاهرة، استقبله الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، حيث أكد صبحي عمق العلاقات المصرية - الفرنسية، وأن اللقاء جاء في إطار دعم التعاون بين مصر وفرنسا لما تربطهما من علاقات وطيدة على المستويين الرسمي والشعبي، والخروج برؤية واضحة وبرامج محددة بخطة زمنية قابلة للتطبيق الفعلي من خلال مذكرة تفاهم بين الجانبين. من جهته، أكد روماتيه أن العلاقات المتميزة بين البلدين ستكون حافزاً قوياً لتنفيذ فعاليات كبرى.

إقرأ أيضاً ...