جرح شخصين في عملية طعن بمحطة قطار أمستردام

جرح شخصين في عملية طعن بمحطة قطار أمستردام

السبت - 21 ذو الحجة 1439 هـ - 01 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14522]
لاهاي: «الشرق الأوسط»
أعلنت الشرطة الهولندية أن شخصين أصيبا بجروح في هجوم بسكين في محطة القطارات المركزية المزدحمة في أمستردام صباح أمس وأن عناصرها أطلقوا النار على المهاجم المفترض ما أدى إلى إصابته بجروح.
وقال الشرطة في تغريدة على «تويتر»: «تم إطلاق النار على مشتبه به بعد حادثة طعن في أمستردام سنترال ستيشن (محطة القطارات المركزية في أمستردام)»، مؤكدة «إخلاء المحطة وإغلاقها أمام رحلات القطارات كافة»، غير أن الشرطة أصدرت بعد وقت قصير تحديثا للمعلومات وقالت إنه «ليس هناك إخلاء تام، وتم إغلاق منصتين فقط أمام الركاب».
وأكدت شرطة أمستردام أن الشخصين المصابين والمهاجم المفترض نقلوا إلى المستشفى. وأضافت الشرطة أن قطارات الترام التي تنطلق من أمام المحطة متوقفة، دون مزيد من التفاصيل. وقالت الشرطة لوسائل إعلام هولندية إن دوافع المهاجم غير معروفة، وغردت فيما بعد إنها «تنظر في جميع السيناريوهات». وطلبت الشرطة من شهود العيان الاتصال بها لتقديم إفاداتهم.
ويستخدم نحو 250 ألف شخص محطة سنترال ستيشن يوميا، بحسب دليل سياحي لأمستردام. وتقع المحطة في وسط المدينة التاريخي الذي تعبره القنوات المائية.
وقال شاهد عيان لإذاعة «أمستردام أيه تي» المحلية إن المهاجم رجل ثلاثيني، كما يعتقد أن أحد الجريحين شاب أجنبي، والذي طعن في اليد. وهرعت سيارات الشرطة والإسعاف أمام المحطة المبنية من أحجار الطوب الحمراء والواقعة في قلب المدينة السياحي، وفرضت طوقا أمنيا في المحيط.
وأظهرت صور نشرها أشخاص كانوا في المحطة على مواقع التواصل الاجتماعي، عناصر الأمن وهم يوجهون الركاب نحو المخارج، فيما وصل المسعفون مع حمالات.
هولندا أخبار هولندا عالم الجريمة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة