10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 30 - 8 - 2018

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 30 - 8 - 2018

الخميس - 19 ذو الحجة 1439 هـ - 30 أغسطس 2018 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com



- أوضح مصدر مقرب من النظام السوري أن قوات النظام تستعد لهجوم على مراحل في محافظة إدلب والمناطق المحيطة بها في شمال غربي البلاد، وهي آخر منطقة كبيرة خاضعة لسيطرة المعارضة.



- أشاد الرئيس الأميركي دونالد ترمب بعلاقته بزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، وقال إنه ليس هناك سبب في الوقت الحالي لاستئناف المناورات الحربية المشتركة مع كوريا الجنوبية.



- دعت منظمة «هيومن رايتس ووتش» اليوم (الخميس) الحكومة التايلاندية إلى الإفراج الفوري عن 181 من اللاجئين وطالبي اللجوء من كمبوديا وفيتنام، بعد أن احتجزتهم مؤخراً.



- قال الرئيس البرازيلي ميشيل تامر، إن حكومة بلاده قد تحد من وصول الفنزويليين إلى البرازيل، في الوقت الذي تقرر فيه كيفية التعامل مع أزمة المهاجرين في المنطقة الحدودية الشمالية.



- دعت مجموعة من المشرعين من الحزبين الجمهوري والديمقراطي الولايات المتحدة إلى فرض عقوبات على مسؤولين صينيين فيما يتصل بانتهاكات لحقوق الإنسان ضد أقلية في إقليم شينغيانغ، قائلين إن المنطقة أصبحت دولة «بوليسية عالية التقنية».



- ذكرت منظمة حقوقية اليوم أن حكومة ميانمار عمدت بشكل منتظم إلى وقف المساعدات عن آلاف المدنيين الذين شردتهم الحرب في ولاية كاشين، منذ وقف إطلاق النار في عام 2011.



- حذر مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأميركية من أنه لا توجد ضمانة لعدم تعرض نيودلهي لعقوبات أميركية إذا اشترت أسلحة جديدة من روسيا.



- داهمت الشرطة في كوريا الجنوبية اليوم مقر شركة «بي إم دبليو كوريا» لصناعة السيارات، وذلك ضمن تحقيقات بشأن ما إذا كانت الشركة الألمانية أخفت وجود عيوب أدت لوقوع سلسلة من حوادث احتراق المحركات خلال هذا العام.



- أصدرت محكمة حكما على خوان أنجل نابوت، رئيس اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم السابق، بالحبس لمدة تسع سنوات بسبب تهم تتعلق بالفساد.



- جدد الرئيس الأميركي دونالد ترمب هجومه على شركات ومنصات تكنولوجية منها «تويتر» و«فيسبوك» و«غوغل»، قائلا إنها جميعا «تحاول إسكات» الناس.
10 أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة