تعيين ثلاث سعوديات رئيسات بلديات فرعية في مدينة جدة

تعيين ثلاث سعوديات رئيسات بلديات فرعية في مدينة جدة

الثلاثاء - 17 ذو الحجة 1439 هـ - 28 أغسطس 2018 مـ رقم العدد [ 14518]
جدة: سعيد الأبيض
أصدر صالح التركي، أمين محافظة جدة، قرارات تقضي بتعيين 3 نساء رؤساء لـ3 بلديات فرعية في مدينة جدة، وشمل القرار تعيين رشا غازي المهنا رئيساً لبلدية ذهبان (50 كلم شمال جدة)، ووهبة حسين المهنا رئيساً لبلدية الشرفية، ومريم أبو العينين رئيساً للبلدية النسائية الفرعية مسؤولة عن أي نشاطات مخصصة للنساء، ويكون مرجعهن المباشر مساعد الأمين للخدمات.
من جانبه، قال صالح التركي أمين محافظة جدة لـ«الشرق الأوسط»، إننا نعمل على إعطاء قطاع كبير من العاملين والعاملات في الأمانة فرصة للإبداع والعمل، وأشار إلى أن التعيينات الجديدة لعدد من السيدات كان بناء على كفاءتهن وتوصيات من رؤسائهن، سواء امرأة أو رجلاً.
وأضاف أمين جدة، أن هذه التعيينات تعد أمراً طبيعياً بالنسبة للمواطنات السعوديات، وأنها جاءت بناء على التوصيات المطلوبة من قطاعات الأمانة حول تأسيس فروع جديدة، موضحاً أن هناك توصيات لاختيار الكفاءات، خصوصاً أن هناك سيدات سعوديات يعملن في قطاعات الأمانة منذ سنوات.
ولا يعد هذا القرار جديداً، حيث سبق وأصدر المهندس فهد الجبير، أمين المنطقة الشرقية، قراراً يقضي بتعيين إيمان الغامدي، مساعداً لرئيس بلدية محافظة الخُبر لتقنية المعلومات ورئاسة قسم الخدمات النسائية، وذلك في الخامس والعشرين من سبتمبر (أيلول) من العام الماضي، التي تعد أول امرأة سعودية تشغل هذا المنصب في العمل البلدي، وهو الأول من نوعه على مستوى أمانة المنطقة الشرقية، وذلك ضمن خطة تهدف إلى تطوير العمل البلدي بأمانة المنطقة الشرقية، وتحقيقاً لرؤية 2030.
يذكر أن رؤية المملكة 2030 ركّزت على إشراك المرأة السعودية في الحياة العملية بشكل أكبر وفعال، من خلال توليها المناصب القيادية في عديد من المجالات المختلفة، ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل من 22 في المائة إلى 30 في المائة.
السعودية المرأة السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة