كيف تعرف شاشة الهاتف متى تدور؟

كيف تعرف شاشة الهاتف متى تدور؟

الثلاثاء - 17 ذو الحجة 1439 هـ - 28 أغسطس 2018 مـ رقم العدد [ 14518]
لندن - نيويورك: «الشرق الأوسط»
> كيف يعرف الهاتف أنّ على شاشته أن تقلب وتدور؟ ولماذا لا تعمل هذه الميزة أحياناً؟
- يوجد في داخل الهواتف، وأجهزة مراقبة اللياقة البدنية والساعات الذكية وغيرها من الأجهزة، جهاز استشعار يعرف باسم «عداد السرعة» يعكف على قياس تغييرات السرعة.
- مستشعر الحركة
وتستخدم برامج تشغيل «أندرويد» أو iOS بيانات هذا العداد لتعرف كيف يحمل المستخدم هاتفه؛ لذا توجّه الشاشة بالشكل المناسب، حتى تدور الأخيرة بشكل أوتوماتيكي عندما ترغبون في الانتقال من التصفح الإلكتروني إلى مشاهدة مقطع فيديو بشاشة عريضة. كما تُستخدم هذه الإمكانات ذات الاستشعار الحركي في أمور أخرى كتطبيقات الواقع المعزز والألعاب الإلكترونية وأدوات الخرائط التي تظهر نسبة سرعة مسيركم (مع هاتفكم) أثناء السفر.
في حال كانت شاشة هاتفكم لا تدور عندما تحركون الجهاز، تأكدوا من أن قفل الدوران فيها لا يعمل. في هواتف «أندرويد»، امسحوا على الشاشة من أعلى إلى أسفل لفتح مربع «الإعدادات السريعة» وانقروا على «دوران أوتوماتيكي». أما في هواتف «آيفون»، فيجب أن تمسحوا من أسفل الشاشة لفتح «مركز التحكم» وانقروا على رمز «قفل الدوران» في الجهة اليسرى من الشاشة لتعطيله.
بعدها، إن استمرت الشاشة في عدم الدوران، أطفئوا الجهاز وأعيدوا تشغيله. ويقول خبراء التقنية، إنه في حال لم تسر الأمور كما يجب، تأكدوا من أنكم أجريتم آخر تحديث لنظام التشغيل. يمكنكم أيضاً أن تستعينوا بموقع الدعم الخاص بالشركة المصنعة للحصول على نصائح مناسبة بحسب نوع جهازكم.
أميركا الهواتف المحمولة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة