الجرائم الخطيرة للمهاجرين في ألمانيا ... تستهدفهم أيضاً!

الجرائم الخطيرة للمهاجرين في ألمانيا ... تستهدفهم أيضاً!

النسبة الأعلى منها تتعلق بالتزوير
الأحد - 15 ذو الحجة 1439 هـ - 26 أغسطس 2018 مـ رقم العدد [ 14516]
فيسبادن (ألمانيا): «الشرق الأوسط»
ذكر مكتب الشرطة الجنائية الاتحادي الألماني أن ضحايا الجرائم الخطيرة المشتبه تورط مهاجرين بها أغلبهم من المهاجرين أيضا.
وأوضح المكتب في تقرير حول موضوع «الجريمة في سياق الهجرة» أن المهاجرين كانوا ضحايا 10 من إجمالي 11 جريمة قتل تورط فيها مهاجرون خلال الربع الأول من العام الجاري.
وبوجه عام، وقعت خلال الفترة من يناير (كانون الثاني) حتى مارس (آذار) الماضي 89 جريمة ضد الحياة تم التحقيق فيها مع مهاجرين كمشتبه بهم. وكان أغلب هذه الجرائم الشروع في القتل.
وذكر المكتب أن 64 جريمة من هذه الجرائم كان الضحايا والمشتبه بهم من المهاجرين حصرا.
وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن المقصود بالمهاجرين في سياق هذه الإحصائية هم طالبو اللجوء واللاجئون المعترف بهم والأجانب المعلق تنفيذ قرارات ترحيلهم والأجانب المقيمون في ألمانيا من دون تصريح.
وبحسب البيانات، ارتفع عدد الجرائم التي يشتبه في تورط مهاجرين فيها في الربع الأول من هذا العام بواقع 4200 جريمة مقارنة بالربع الأخير من 2017 ليصل عددها إلى 66200 جريمة.
وجاء في التقرير أن النسبة الأكبر من هذه الوقائع تتعلق بجرائم ممتلكات أو تزوير (28 في المائة)، وتشكل حالات التهرب من تسديد الأجرة 55 في المائة منها.
وبحسب بيانات المكتب، فإن الهجرة إلى ألمانيا لا تزال مستمرة، حيث تم تسجيل قدوم نحو 1.38 مليون طالب لجوء خلال الفترة من يناير عام 2015 حتى نهاية مارس الماضي، من بينهم 34 ألف طالب لجوء خلال الفترة من يناير الماضي حتى مارس الماضي.
المانيا عالم الجريمة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة