عرب و عجم

> الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، استقبل زوران ميليسيفيتش، سفير البوسنة والهرسك لدى الإمارات، في قصره بمدينة صقر بن محمد. وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله الدبلوماسي لدى دولة الإمارات. وتمنى حاكم رأس الخيمة للسفير ميليسيفيتش التوفيق والنجاح في المهام المستقبلية، مثنياً على ما قام به خلال فترة عمله من توطيد للعلاقات القائمة بين البلدين في كثير من المجالات. وحضر اللقاء صالح أحمد الشال، مستشار حاكم رأس الخيمة.
> الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، استقبلت في مكتبها كو هيون مو، سفير جمهورية كوريا الجنوبية في المنامة. وقالت الشيخة مي، خلال اللقاء، إن هيئة الثقافة تسعى باستمرار لتعزيز الأجواء الثقافية في المملكة، عبر توطيد العلاقات مع مختلف بلدان العالم، مشيدة بالحضور الإنساني والثقافي الكوري المستمر في أنشطة الهيئة، الذي كان آخره مشاركة أوركسترا سوكميونغ في مهرجان ربيع الثقافة الثالث عشر في شهر فبراير (شباط) الماضي، بالتعاون مع السفارة الكورية الجنوبية.
> الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر، بحث مع وفد لجنة الزراعة والبيئة والموارد الطبيعية بالبرلمان الأفريقي تكثيف سبل التعاون الزراعي بين مصر والدول الأفريقية. وقال الوزير إن وزارته حريصة على تحقيق تعاون جاد ومثمر مع دول القارة السمراء كافة، ولفت إلى أن مصر لديها 8 مزارع نموذجية مشتركة في دول النيجر، وزنجبار، وزامبيا، ومالي، والكونغو، وتوغو، وإريتريا، وأوغندا، ومن المستهدف أن تصل إلى 21 مزرعة بحلول عام 2021.
> الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، سفير الإمارات لدى المملكة العربية السعودية، زار معرض «حكايا مسك»، الذي تنظمه مؤسسة «مسك» الخيرية في الرياض. وقام السفير بجولة تفقدية في المعرض، مشيداً بفعالياته المتنوعة التي تناسب كل شرائح المجتمع، وتحفز على الإبداع، وأشاد بما يهدف إليه المعرض من اكتشاف التجارب والطاقات الشبابية في مجالات الإبداع المختلفة، مع توفير البيئة المتخصصة لتطويرها، عبر المشاركة والاستفادة من الخبرات المحلية والعالمية.
> يجي كفيتشينسكي، وزير الاستثمار والتنمية الاقتصادية البولندي، استقبل في مقر الوزارة بالعاصمة البولندية الدكتور يوسف عيسي حسن الصابري، سفير الإمارات في وارسو. وأكد الوزير البولندي رغبة بلاده الكبيرة في تعزيز التعاون مع الإمارات في شتى المجالات، لا سيما الاقتصادية، منوهاً بأن دولة الإمارات تعد شريكاً مهماً بالنسبة لبولندا. ومن جانبه، أشار السفير الصابري إلى أهمية تفعيل التعاون بين البلدين الصديقين في جميع المجالات، لا سيما في المجال الاقتصادي والاستثماري.
> محمد أحمد علي، وزير المعادن السوداني، استقبل بمقر الوزارة في العاصمة السودانية الخرطوم حمد محمد حميد الجنيبي، سفير الإمارات لدى السودان. وأعرب الوزير عن ترحيبه بالاستثمارات الإماراتية ببلاده في كل المجالات، خصوصاً في قطاع المعادن. وتناول اللقاء المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وفرص الاستثمار في مجالات التعدين، وأشاد الوزير بالعلاقات الثنائية المتطورة بين البلدين الشقيقين.
> نواف بن سعيد المالكي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان، رعى الحفل الذي نظمته السفارة بمقرها في إسلام آباد لتوديع ضيوف خادم الحرمين الشريفين من الحجاج الباكستانيين الذين يؤدون فريضة الحج هذا العام. وأكد السفير المالكي مدى اهتمام المملكة العربية السعودية الدائم بالمسلمين في كل مكان، موضحاً أن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين يسهم في تحقيق أحد أهم الأهداف التي تحرص عليها المملكة، وهو تسهيل أداء مناسك الحج وزيارة المسجد النبوي الشريف.
> كريستوفر هينزيل، القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأميركية في الرياض، استقبله الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، والوفد المرافق له. ورحب الدكتور آل الشيخ في بداية اللقاء بالقائم بالأعمال الأميركي، الذي بدوره هنأ الوزير بالثقة الملكية الكريمة بتعيينه وزيراً للشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، مشيداً بتميز ومتانة العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، كما تم خلال اللقاء استعراض عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.
> جاستين هيكس سيبيريل، سفير الولايات المتحدة الأميركية في المنامة، استقبله الشيخ خالد بن علي آل خليفة، وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف البحريني. وأشاد وزير العدل، خلال اللقاء، بمستوى علاقات الصداقة المتميزة القائمة بين البلدين، وما تشهده من تطور مستمر في مختلف المجالات. وجرى خلال اللقاء بحث موضوعات التعاون المشترك، لا سيما في المجال العدلي والتدريب القانوني.

عرب وعجم

> نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، استقبل أول من أمس…