عمران خان يقترب من سدة الحكم في باكستان

عمران خان يقترب من سدة الحكم في باكستان

هجوم انتحاري يقتل مرشحاً من حزبه
الاثنين - 11 ذو القعدة 1439 هـ - 23 يوليو 2018 مـ رقم العدد [ 14482]
باكستانيون أمام سيارة مرشح «حركة الإنصاف» غاندابور بعد قتله في هجوم بشمال غربي البلاد أمس (أ.ف.ب)
إسلام آباد: «الشرق الأوسط»
رجّحت استطلاعات رأي حديثة تقدم حزب «حركة الإنصاف» الذي يتزعمه عمران خان في الانتخابات العامة الباكستانية المقررة الأربعاء المقبل، خصوصاً في ظل الوضع الذي يمر به منافسه الرئيسي «حزب الرابطة الإسلامية» الذي يحكم البلاد منذ 2013 على خلفية المشكلات القضائية التي يواجهها زعيمه السابق نواز شريف المسجون حالياً.

وقبل 3 أيام من الاقتراع، قتل مرشح عن «حركة الإنصاف»، هو أكرم الله غاندابور، رفقة سائقه، بهجوم انتحاري أثناء مغادرته، أمس، منزله متوجهاً إلى الحملة الانتخابية في مدينة ديرة إسماعيل خان الواقعة شمال غربي البلاد.

وقالت الشرطة إن غاندابور علم بوجود تهديدات خطيرة على حياته، ووفرت له الشرطة قوة حراسة مؤلفة من 11 شرطياً، لكنه لم يخطر الشرطة باللقاء السياسي الذي كان سيعقده أمس. وتبنت حركة طالبان الباكستانية الاعتداء.

جاء هذا تزامناً مع إعلان المحكمة العليا بدأها التدقيق في تصريحات قاضٍ زعم أن أجهزة الاستخبارات الباكستانية تتدخل في عمل القضاء، بينما طالب الجيش بإجراء تحقيق.

وتواترت في غمار الحملة الانتخابية اتهامات بالتزوير عندما اتهم حزب نواز شريف الجيش بالتدخل لدى القضاء لحرمان الحزب من فترة ولاية ثانية.

واتهم قاضي المحكمة العليا في إسلام آباد شوكت عزيز صديقي وكالة الاستخبارات المشتركة، بالتدخل في عمل القضاء. وكان صديقي قال إن وكالة الاستخبارات تدخلت لدى المحكمة العليا وطلبت من قاضٍ بارز إبقاء شريف وابنته مريم قيد الاحتجاز إلى ما بعد الانتخابات.

...المزيد
Pakistan باكستان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة