«السعودية للكهرباء» توقع عقد المرحلة الأولى لتركيب 2.5 مليون عداد إلكتروني ذكي

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء، أمس الأربعاء، عن إرساء عقد تركيب العدادات الذكية على إحدى الشركات الوطنية، التي ستبدأ عملية التركيب للمشتركين خلال الشهرين المقبلين، مُشيرة إلى أنه سيتم تركيب 2.5 مليون عداد إلكتروني ذكي خلال الثلاث سنوات المقبلة، وذلك كمرحلة أولى.
وأوضحت الشركة السعودية للكهرباء، أن جميع العدادات تستكمل خلال الخمس سنوات المقبلة، وذلك ضمن جهودها لرفع موثوقية شبكات التوزيع والوصول إلى أعلى درجات الدقة في الاستهلاك، وتطوير جودة الخدمة، وتحسين رضا العملاء، والاستخدام الأمثل للموارد المالية.
وأكدت أن تركيب العدادات الذكية سيشمل جميع المشتركين في القطاعات السكنية والتجارية والصناعية وغيرها، وذلك خلال مراحل تنفيذ المشروع المختلفة، في ظل توجه الشركة نحو التقنيات الحديثة فيما يتعلق بالشبكات والعدادات الذكية، والذي يهدف أيضاً لحماية أنظمة الشبكة الكهربائية من الهجمات والاختراقات الإلكترونية، وكذلك المساهمة في الاستخدام الأمثل للطاقة.
يشار إلى أن الشركة السعودية للكهرباء، أنجزت أخيرا عددا من المشروعات، حيث أعلنت عن جاهزية المشاريع الكهربائية لقطار الرياض بتكلفة إجمالية بلغت 2.6 مليار ريال (693.3 مليون دولار).
وأوضحت أنها انتهت من تشغيل محطات التحويل الرئيسية لتعزيز الخدمة الكهربائية بالقطار ومرافقه المختلفة، وهي محطة العقيق ومحطة الملز ومحطة قرطبة ومحطة الصفا، جهد (380 كيلو فولت) بالغضافة إلى تنفيذ أطول دائرة نقل كهربائي من نوعها بالشرق الأوسط بكيبل جهد (380 ك.ف).
يذكر أن هذه المشاريع الكهربائية تم تنفيذها بدعم من الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، مؤكداً أن تلك المشاريع تم تنفيذها وفقاً لأحدث المواصفات الفنية العالمية، حيث وصل مجموع أطوال الدوائر الكهربائية التي تم تنفيذها ضمن تلك المشاريع 100 كلم تقريباً.
وشملت المشاريع توسعة 8 محطات، تضمنت كلا من محطة مركز الملك عبد الله المالي، ومحطة المرسلات، ومحطة الشرفية، ومحطة خشم العان، وكذلك توسعة محطة سلطانة، ومحطة الصفا، ومحطة المحطة السابعة، ومحطة الرائد، بالإضافة إلى مشاريع الخطوط، والتي شملت ربط المحطات الرئيسية الحيوية.