تقنيات و تطبيقات جديدة

تقنيات و تطبيقات جديدة

الثلاثاء - 5 ذو القعدة 1439 هـ - 17 يوليو 2018 مـ رقم العدد [ 14476]
شاحن «غلو» اللاسلكي - تطبيق «إيه آر 360»
جدة: خلدون غسان سعيد
اخترنا لكم في هذا العدد شاحناً لاسلكياً أنيقاً، بالإضافة إلى تطبيقات مختلفة للأجهزة الجوالة، منها تطبيق يستطيع التعرف على الأزهار والنباتات والأشجار المختلفة بمجرد توجيه الكاميرا نحوها، وآخر يقدم أدوات متقدمة وسهلة الاستخدام لإيجاد الخلفيات المتحركة، بالإضافة إلى تطبيق يتعامل مع الصور بتقنية الواقع المعزز، وآخر لتحويل الصور الثابتة إلى متحركة، وأخيراً تطبيق لحماية هاتفك من المتطفلين لدى الاتصال بشبكات «واي فاي» العامة.
- شاحن لاسلكي أنيق
تستطيع شحن هاتفك الجوال لاسلكياً، وبأناقة، باستخدام ملحق «غلو» (Gloo)، شرط أن يدعم هاتفك تقنية «كي» (Qi) للشحن اللاسلكي. أما الشاحن، فهو عبارة عن زجاجة ملونة جميلة تحتوي على بطارية مدمجة بسعة 20 ألف ملي أمبير، تكفي لشحن غالبية الهواتف لنحو 5 إلى 6 مرات، مع إمكانية معاودة شحنها لاحقاً. كما يمكنك جعل الزجاجة تضيء بألوان جميلة، من خلال تطبيق خاص بها على الهواتف الجوالة، لتصبح إكسسواراً منزلياً جميلاً، وهي متوفرة بالحجم العادي أو الصغير (9600 ملي أمبير)، وفقاً للرغبة. ويبلغ سعر الملحق 59 أو 119 دولاراً، وفقاً للحجم المرغوب، ويمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حوله من موقعه: www.kck.st-2Jah3Km.
- التعرف على النباتات من خلال صورها
يستطيع تطبيق «بلانت سناب» (PlantSnap) المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» التعرف على الأزهار والأشجار والنباتات والفطر وغيرها، من خلال كاميرا هاتفك الجوال، وبسرعة كبيرة. ويستخدم التطبيق تقنية الذكاء الصناعي للتعرف على أدق تفاصيل النباتات، وتحديدها من خلال قاعدة بيانات ضخمة خاصة به.
ويقدم التطبيق كذلك معرضاً مدمجاً للتعرف على النباتات الجديدة والغريبة في جميع أنحاء العالم. ويمكنك دفع 3 دولارات شهرياً لإزالة الإعلانات من التطبيق، أو الاشتراك به سنوياً لقاء 20 دولاراً، ويمكنك أيضاً تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.
- خلفيات متحركة
يسمح لك تطبيق «وايفيرو» (Wavero) المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» بالاختيار من بين كثير من الخلفيات المتحركة الفريدة ذات الجودة العالية. ويدعم التطبيق التفاعل مع الخلفيات ثلاثية الأبعاد باللمس على الشاشة، مع تقديم ألوان كثيرة، وتوفير للبطارية، وخلفيات مجانية وأخرى مدفوعة، وأيضاً يمكنك تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
- صور بتقنية الواقع المعزز
سيعجبك تطبيق «إيه آر 360» (AR 360) على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، الذي يدعم تقنية الواقع المعزز (Augmented Reality AR)، فيقوم بتجميع عدة صور في قالب واحد، ويعرضها في خلفية الهاتف، مع القدرة على توجيه كاميرا الهاتف والنظر من خلال الشاشة للتفاعل مع الصورة.
ويقدم التطبيق كذلك ملصقات ثلاثية الأبعاد، تمكن إضافتها إلى البيئة من «حول المستخدم»، مع دعم إضافة عروض الفيديو، من خلال إطارات مختلفة يمكن الاختيار من بينها. ويبلغ سعر التطبيق 9.99 دولار شهرياً، ويمكن تحميله من متجر «آيتونز» الإلكتروني.
- تحويل الصور الثابتة
إن كنت تبحث عن تطبيق مبهر لتحرير الصورة في فيديو قصير، فسيعجبك تطبيق «ستوريز فوتو موشين» (StoryZ Photo Motion) المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، الذي يسمح بجعل جزء من صورتك الثابتة متحركاً، مع إمكانية إضافة جزء متحرك إلى أي صورة ثابتة، أو جعل كل الصورة تتحرك، عدا جزء واحد يبقى ثابتاً، ومن خلال أدوات تحرير سهلة التعامل دون الحاجة لوجود دراية مسبقة بتحرير الصور.
ومن أدوات التطبيق «التمويج» (Ripple)، التي يمكن من خلالها تحريك الصور الثابتة، وإيجاد صور متحركة مبهرة.
وتقدم أداة مزج الصور الثابتة مع الفيديو آليةً مريحةً لدمج عالمي التصوير، وللحصول على مؤثرات بصرية متحركة جميلة من خلال قصص الفيديو والصور الثابتة، بالإضافة إلى أداة لتحويل صورك إلى صورة متحركة بامتداد GIF، يمكن مشاركتها مع الآخرين.
هذا، ويدعم التطبيق إيجاد الصور وعروض الفيديو، بالدقة الفائقة 4K، مع دعم إضافة أي تسجيل صوتي أو موسيقي إلى الملف النهائي. ويمكن الاشتراك بالتطبيق للحصول على جميع مزاياه، ويمكن تحميله من متجر «آيتونز» الإلكتروني.
- اتصال آمن بالشبكات العامة
إن كنت تشعر بالقلق لدى الاتصال بشبكات «واي فاي» العامة، ولديك مخاوف من اختراق قراصنة للشبكة، والوصول إلى بياناتك الشخصية الموجودة في هاتفك الجوال، فسيعجبك تطبيق «سايف واي فاي» (Safe Wi – Fi) المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، الذي سيُوجد شبكة خاصة افتراضية (Virtual Private Network VPN) تُقدم اتصالاً آمناً بالشبكة المفتوحة، دون معرفة أي متطفل رقمي مكانك، أو عنوانك في الإنترنت، أو أي موقع قمت بزيارته.
التطبيق مناسب للموظفين والمسافرين الذين يتصلون بالإنترنت في المطارات والفنادق والمطاعم، أو أي يشخص يرغب في حماية خصوصيته لدى الاتصال بالشبكات العامة، ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
السعودية الهواتف المحمولة التطبيقات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة