مودريتش أفضل لاعب... وكورتوا ومبابي وكين يحصدون باقي الألقاب

مودريتش أفضل لاعب... وكورتوا ومبابي وكين يحصدون باقي الألقاب

النجم الفرنسي الشاب يعيد إلى الأذهان إنجازات البرازيلي بيليه
الأحد - 3 ذو القعدة 1439 هـ - 15 يوليو 2018 مـ
مبابي ومودريتش بعد تسلم جائزتيهما (رويترز)
موسكو:«الشرق الأوسط أونلاين»
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن جوائزه الفردية لأفضل اللاعبين وذلك قبل دقائق من تسليم فرنسا كأس العالم عقب مباراتها مع كرواتيا التي انتهت 4-2.

وفاز الكرواتي لوكا مودريتش قائد كرواتيا بلقب أفضل لاعب في المونديال بعدما قاد فريقه بإبداع إلى المباراة النهائية.

وتوج البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى بلجيكا بجائزة (القفاز الذهبي) كأفضل حارس مرمى في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بروسيا 2018.

وتوج كيليان مبابي لاعب المنتخب الفرنسي لكرة القدم بلقب أفضل لاعب صاعد في بطولة كاس العالم لكرة القدم 2018 المقامة حاليا بروسيا.

وسجل مبابي، البالغ من العمر 19 عاما و207 يومًا، أربعة أهداف طوال منافسات البطولة محتلا المركز الثاني في قائمة الهدافين مناصفة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو والبلجيكي روميلو لوكاكو والفرنسي أنطوان غريزمان والروسي دينيس تشيريشيف.

كما أصبح مبابي ثاني أصغر لاعب يسجل هدفا في المباراة النهائية بكأس العالم بعد البرازيلي بيليه، الذي كان عمره 17 عاما و249 يومًا، ويليه بيرجومي بنسخة 1982 وكان عمره 18 عامًا و الذي سجل هدفا في نهائي مونديال 1958 أمام المنتخب السويدي.

وكما كان متوقعا توج النجم الانجليزي، هاري كين، مهاجم فريق توتنهام هوتسبير الانجليزي بجائزة (الحذاء الذهبي)، التي يتم منحها لأفضل هداف في بطولة كأس العالم لكرة القدم برصيد ستة أهداف.
روسيا كأس العالم

أخبار ذات صلة



الوسائط المتعددة