قمة سعودية ـ جنوب أفريقية تركز على الاستثمار

قمة سعودية ـ جنوب أفريقية تركز على الاستثمار

خادم الحرمين كرّم رامافوزا... وولي العهد اجتمع معه
الجمعة - 29 شوال 1439 هـ - 13 يوليو 2018 مـ رقم العدد [ 14472]
خادم الحرمين الشريفين ورئيس جمهورية جنوب أفريقيا خلال مراسم الاستقبال في جدة (واس)
جدة: «الشرق الأوسط»
عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في قصر السلام بجدة أمس، جلسة محادثات رسمية مع رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، تناولت العلاقات بين البلدين واستعراض المستجدات الإقليمية والدولية. وقبيل المباحثات، أهدى خادم الحرمين الشريفين ضيفه قلادة الملك عبد العزيز، وأقام له وللوفد المرافق حفل تكريم.

كما التقى الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي أمس في جدة، الرئيس الجنوب أفريقي، وبحث الجانبان العلاقات بين البلدين وعدداً من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وكان الرئيس رامافوزا التقى أيضاً في جدة أمس، مع وزراء التجارة والاستثمار، والطاقة والصناعة والثروة المعدنية، والمالية، ورئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية. وعقب اللقاء، أوضح وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي أن الاجتماع تناول التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية، ومنها رغبة جنوب أفريقيا في الاستثمار بمجال صناعة الدواء والصحة والتعدين، إضافة إلى مناقشة تكوين مجلس أعمال سعودي - جنوب أفريقي من أجل زيادة حجم التبادل التجاري. أما وزير المالية محمد الجدعان فأكد وجود رغبة لدى جنوب أفريقيا في الاستثمارات من خلال ما تطرحه «رؤية 2030».

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة