الإعلام الكرواتي يهاجم إنجلترا ويتهمها بالغطرسة

الإعلام الكرواتي يهاجم إنجلترا ويتهمها بالغطرسة

«كرة القدم لن تعود إلى مهدها»
الخميس - 28 شوال 1439 هـ - 12 يوليو 2018 مـ
راكيتيتش يمر من واكر مدافع إنجلترا خلال مباراة الدور نصف النهائي (أ.ب)
زغرب: «الشرق الأوسط أونلاين»
اجتاحت حالة من السعادة كرواتيا بعد فوز المنتخب الوطني 2-1 على إنجلترا في الدور قبل النهائي لكأس العالم وكان هذا الإنجاز التاريخي بمثابة موجة ملحمية.
وبدأ تليفزيون اتش.ار.تي المحلي برنامجا بعد المباراة وسط احتفالات وهتافات مقدمي البرنامج والضيوف فيما قال روبرت بروزنيسكي أحد لاعبي الجيل الحاصل على برونزية كأس العالم 1998 "قتلنا كرة القدم الإنجليزية في الشوط الثاني".
وأضاف يوسكو يليتشيتش وهو النسخة الكرواتية المشابهة لجاري لينيكر "هي (إنجلترا) ليس لديها ما تبكي عليه. ودعت البطولة أمام الفريق الذي سيفوز بكأس العالم. قدمنا مباراة ناضجة والمنتخب الانجليزي كان سيئا بشكل لا يصدق".
وكتبت صحيفة فيرتشينيي في عنوانها "أسقطنا إنجلترا. كرواتيا في نهائي كأس العالم" وكتب زيليكو يانكوفيتش أن كرواتيا وفرنسا ستحددان "من يلعب أفضل كرة قدم في الكوكب حاليا" لكنها كانت جملة بلاغية إذ أجاب بنفسه على الأمر عندما أضاف "إنها كرواتيا بدون أي شك في ذلك".
وخصص موقع فيرتشينيي مساحة غير معتادة للحديث عن مصير الفريق الخاسر وتباينت العناوين بين "كرة القدم لن تعود إلى مهدها" و"الغطرسة ارتدت إليها" و"الإنجليز خاسرون فاشلون" حتى أنه نشر العديد من الصور للاعبين والجماهير تحت عنوان "أنظروا كيف يبكي الإنجليز بعد الهزيمة أمام كرواتيا".
ونشر موقع صحيفة 24 ساتا اليومية فيديو من داخل مقر إقامة الفريق حيث وقف اللاعبون على طاولات تناول العشاء وهم يغنون مع المغني ملادن جردوفيتش.
وكتب ماركو سنيداريتش "أقرص نفسك بدون قلق فأنت لا تحلم وهذه حقيقة. أغمض عينيك بدون خوف وعندما تفتحها سترى كرواتيا تحتفل. سترى كرواتيا تبكي من الفرح".
وخصصت صحيفة يوتارنيي مساحة لمقتبسات من اللاعبين وقال دانييل سوباسيتش "كرواتيا تتوهج لكننا لم ننته بعد".
وأشادت سبورتسكي نوفوستي الصحيفة الرياضية اليومية الوحيدة في البلاد بالمدرب زلاتكو داليتش وأشارت إلى أنه تفوق على كل المدربين في تاريخ كرواتيا بقيادة المنتخب إلى النهائي.
روسيا كأس العالم

الوسائط المتعددة