مواجهات في كورنيش الحديدة باتجاه الميناء

مواجهات في كورنيش الحديدة باتجاه الميناء

الشرعية تعدّ لتشغيل المطار... ووصول مساعدات سعودية
الخميس - 8 شوال 1439 هـ - 21 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14450]
قوات تابعة للتحالف المدعوم من قبل الشرعية قرب مطار الحديدة أول من أمس (رويترز)
جدة: أسماء الغابري صنعاء ـ عدن ـ الحديدة: «الشرق الأوسط»
أكدت مصادر عسكرية يمنية أن المواجهات الدائرة بين القوات المشتركة المدعومة بتحالف دعم الشرعية، في مدينة الحديدة، انتقلت إلى شارع الكورنيش المؤدي إلى الميناء الاستراتيجي. وجاء هذا بعدما حسمت القوات المشتركة معركة تحرير المطار، وبدأت تمشيطه تمهيداً لإعادة تشغيله من قبل الحكومة الشرعية في سياق مساع أوسع تشمل صرف الرواتب وإعادة الخدمات.

في المقابل، لجأت الميليشيات الحوثية إلى تضييق الخناق على سكان الحديدة، ودفعت الآلاف منهم إلى النزوح، إذ حوّلت شوارع المدينة إلى خنادق استعداداً لخوض حرب شوارع مع قوات الشرعية.

وعلى وقع التطورات العسكرية الجارية في صنعاء، أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمس، أن العمليات ستستمر حتى تحرير العاصمة صنعاء.

في غضون ذلك، أرسلت السعودية، أمس، قافلة برية تحمل 924 طناً من المواد الغذائية والطبية والإيوائية إلى محافظة الحديدة. وأوضح الدكتور عبد الله الربيعة، المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية»، أن هذه القافلة تأتي ضمن سلسلة المشروعات التي يقدمها المركز لليمن والتي بلغت حتى الآن 262 مشروعاً نُفذت في جميع محافظات اليمن.

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة