تونس تخسر أمام انجلترا... ومباراة الأمل الأخير لمصر اليوم

تونس تخسر أمام انجلترا... ومباراة الأمل الأخير لمصر اليوم

شكوى سعودية إلى «فيفا» ضد تورّط «بي إن سبورت» القطرية في تسييس اللعبة
الثلاثاء - 6 شوال 1439 هـ - 19 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14448]
صلاح ورفاقه خلال تدريب في سان بطرسبرغ أمس (إ.ب.أ)
الرياض: فهد العيسى موسكو: «الشرق الأوسط»
تجرع المنتخب التونسي من الكأس المُرَّة نفسها التي ذاقها منتخبا مصر والمغرب، وخسر في الدقيقة الأخيرة أمام إنجلترا 1-2، أمس، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة السابعة بمونديال روسيا 2018. وعلى غرار منتخبي مصر والمغرب اللذين سقطا أمام أوروغواي وإيران بهدف في الدقيقة الأخيرة، سقط الفريق بهدف هاري كين بعد أن ظل صامداً حتى الدقيقة 90 بالتعادل 1-1. وبذلك تكون الفرق العربية الأربعة قد خسرت في الجولة الأولى (بعد هزيمة الفريق السعودي أمام روسيا).

وفي ما يخص منافسات اليوم، يدرك منتخب مصر لكرة القدم أهمية الفوز على روسيا المضيفة اليوم، في سان بطرسبورغ، في حال أراد الإبقاء على آمال تأهله للمرة الأولى في تاريخه إلى الدور الثاني من كأس العالم لكرة القدم. ومن أجل ذلك، سيدخل اللقاء متسلحاً بنجمه العائد من الإصابة محمد صلاح. وغاب صلاح، أفضل لاعب أفريقي والأفضل في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، عن مباراة الأوروغواي التي قدم فيها الفريق أداءً دفاعياً منضبطاً لكن من دون فاعلية هجومية، فخسر في الدقيقة الأخيرة بهدف.

إلى ذلك، قدم الاتحاد السعودي لكرة القدم شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» جراء استغلال شبكة قنوات «بي إن سبورت» القطرية حقوق بث مباريات المونديال في المنطقة من أجل بث رسائل سياسية تهدف للإساءة إلى السعودية، وذلك في إطار التحريض وإثارة الكراهية بين الجماهير والشعوب في المنطقة. وأشارت الشكوى إلى التعاطي الإعلامي السياسي المفروض الذي قامت به القناة بعد مباراة السعودية وروسيا.

من جهة أخرى، هبطت طائرة تقل المنتخب السعودي لكرة القدم في مدينة روستوف - أون - دون الروسية، أمس، بعد حريق شب بأحد محركاتها، وعزته شركة طيران «روسيا إيرلاين» إلى اصطدام طائر بالمحرك خلال الرحلة من سان بطرسبرغ. وأكد الاتحاد السعودي لكرة القدم أن جميع اللاعبين سالمون، ووصلوا إلى مقر إقامتهم استعداداً لمواجهة منتخب أوروغواي ضمن نهائيات المونديال غداً.

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة