رونالدو «يهزم» ميسي في الجولة الأولى من المونديال

رونالدو «يهزم» ميسي في الجولة الأولى من المونديال

البرتغالي أحرز «هاتريك» والأرجنتيني أهدر ركلة جزاء
الأحد - 4 شوال 1439 هـ - 17 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14446]
ليونيل ميسي

أهدر الأرجنتيني ليونيل ميسي ركلة جزاء في المباراة ضد أيسلندا في الدور الأول لكأس العالم في كرة القدم 2018، أمس السبت، ما شكّل «هزيمة» معنوية له أمام غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجّل لفريقه الوطني ثلاثة أهداف (هاتريك) في مرمى إسبانيا ليلة الجمعة، طارحاً نفسه المرشح الأبرز لنيل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة السادسة.

وحمل رونالدو (33 عاماً) على أكتافه منفرداً منتخب بلاده، بطل أوروبا 2016، في مواجهة أبطال العالم لعام 2010 وأوروبا لعامي 2008 و2012، ومنحه التعادل في اللحظات الأخيرة بنتيجة 3 - 3.

وبهذه «الثلاثية» بات رونالدو يحظى بأفضلية في السباق نحو الحذاء الذهبي لمونديال روسيا، متحدياً منافسيه المرجحين: الأرجنتيني ميسي والبرازيلي نيمار.

وكان أمس السبت الموعد المنتظر لميسي للرد على رونالدو الذي تقاسم وإياه جائزة الكرة الذهبية بالتساوي في الأعوام العشرة الأخيرة. لكن المباراة ضد أيسلندا حملت مفاجأة غير سارة للأرجنتيني على ملعب سبارتاك في موسكو. فقد فرض المنتخب الاسكندينافي الذي يشارك للمرة الأولى في كأس العالم، التعادل 1 - 1 على الأرجنتين بطلة 1978 و1986. أما المفاجأة الأكبر من التعادل فكانت فشل ميسي في استغلال فرصة ذهبية أتيحت له وهي ركلة جزاء في الدقيقة 64، تصدى لها ببراعة حارس أيسلندا هانيس هالدورسون.

على صعيد آخر، صدمت سيارة أجرة أمس مارة في وسط موسكو على مسافة قريبة من الساحة الحمراء وأصابت سبعة بجروح، وتم توقيف السائق الذي يبدو أنه فقد السيطرة على سيارته، بحسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن السلطات الروسية.
...المزيد


أرجنتينا روسيا كأس العالم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة