أوبر تطلق منصة تسجيل للمرأة السعودية

أوبر تطلق منصة تسجيل للمرأة السعودية

الخميس - 1 شوال 1439 هـ - 14 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14443]

أعلنت شركة «أوبر»، أمس، طرح بوابة تسجيل جديدة للنساء السعوديات. ستوفر المنصة التي يمكن الوصول إليها من خلال صفحة «مساركِ» المنفصلة على موقعها الإلكتروني، خدمات شاملة للنساء السعوديات اللواتي يرغبن في القيادة مع «أوبر» بمجرد السماح لهن بالقيادة في السعودية، وتقدم لهن أحدث المعلومات والأخبار عن مبادرات الشركة الموجهة للمرأة في المملكة.
وتهدف المبادرة، زيادة نسبة مشاركة النساء ضمن القوى العاملة من خلال تمكينهن من الوصول إلى وسائل تنقل بأسعار معقولة، إضافة إلى تقديم المزيد من الفرص الاقتصادية المرنة للنساء من خلال تقنية «أوبر»، في حين تهدف المنصة، إلى تلبية الطلب المتوقع من النساء اللواتي يتطلعن إلى الاستفادة من فرص الدخل الإضافية التي يوفرها تطبيق «أوبر» بعد حصولهن على رخص القيادة. وفي وقت سابق من هذا العام، أظهر استطلاع أجرته «أوبر» بالتعاون مع Ipsos للبحوث الدولية، أن من النساء السعوديات اللواتي شملهن الاستطلاع من المرجح أن يحصلن على رخصة القيادة بعد رفع القيود، بينما أبدى نحو 31 في المائة اهتمامهن في قيادة السيارات كفرصة لتحسين الدخل.
من جانبها، أوضحت عهود العريفي، مديرة التسويق في «أوبر» في السعودية، بأن الشركة حريصة على مواصلة مساعينا الرامية إلى إحداث تغيير إيجابي وتحسين تجربة المرأة السعودية مع «أوبر».
وأضافت، إن المنصة الجديدة الموجهة للنساء في «مساركِ» تتوسع إلى آفاق جديدة أكثر تشويقاً ضمن هذا الإطار، وبخاصة أن عدداً متزايداً من النساء في مختلف أرجاء العالم يجدن في تطبيق «أوبر» الخيار الأفضل لتحقيق دخل إضافي.


السعودية

اختيارات المحرر

فيديو