النفط يرتفع مع إشادة ترمب باجتماع إيجابي مع كيم

النفط يرتفع مع إشادة ترمب باجتماع إيجابي مع كيم

الثلاثاء - 29 شهر رمضان 1439 هـ - 12 يونيو 2018 مـ
رجل يشاهد القمة المنعقدة بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ آون على شاشات تلفزة كبيرة (أ.ب)

ارتفعت أسعار النفط بموازاة الأسواق العالمية اليوم (الثلاثاء)، بعد أن قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إن قمة سنغافورة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أحرزت «تقدماً كبيراً» معززاً الآمال بالتوصل إلى اتفاق لإنهاء المواجهة النووية في شبه الجزيرة الكورية.

لكن مؤشرات على تنامي إنتاج كبار المنتجين روسيا والولايات المتحدة والسعودية كبحت مكاسب الأسعار.

وأفاد متعاملون بأن النشاط اتسم بالهدوء أيضاً قبيل اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض حلفائها في 22 يونيو (حزيران)، الذي قد يحدد سياسة الإنتاج لعدة منتجين.

وفي الساعة 05:47 بتوقيت غرينتش، كانت العقود الآجلة لخام برنت عند 76.55 دولار للبرميل مرتفعة 9 سنتات بما يعادل 0.1 في المائة عن إغلاقها السابق.

وسجلت عقود الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 66.24 دولار بزيادة 14 سنتاً أو 0.2 في المائة.

وارتفعت الأسواق العالمية بعد أن قال ترمب إن اجتماعه المتابع عن كثب مع كيم اليوم قد حقق «تقدماً كبيراً» وكان «إيجابياً للغاية حقاً»، وذلك عقب توقيعه وكيم وثيقة إثر محادثات في إطار جهود إنهاء المواجهة النووية في شبه الجزيرة الكورية.

وأفادت شانون ريفكين مديرة الاستثمار لدى «ريفكين» الأسترالية للأوراق المالية: «أي نتيجة إيجابية قد تصبح نبأ طيباً للأسواق».


سنغافورة النزاع الكوري

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة